بعد الأنباء عن مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت مساء الجمعة، تسربت أنباء عن موافقة الحزب على تسوية لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة.

وقالت صحيفة "الجمهورية" اليوم السبت، إن الحزب لا يزال يحافظ على صمت مطبق ولم يشر صراحة إلى ما يؤكد ذلك أو ينفيه.

"حزب الله" يعرف ما في قلوبهم ولن يقع في الفخ.

..https://t.co/MHHiEI2nX1#الجمهورية #لبنان pic.twitter.com/FYxBOyzehX

— Al Joumhouria (@aljoumhouria) September 28, 2024

ونقلت عن مصدر في حزب الله أن "موقف الحزب معلوم وأبلغه إلى جميع الأطراف بأن مساندة قطاع غزة لن تتوقف، وستستمر في مواجهاتها وفي الدفاع عن لبنان، والتصدي للعدوان الإسرائيلي، وأي محاولة لوقف هذه الجبهة بمعزل عن غزة، مآلها الفشل الذريع". 

وأكد المصدر، أن الحزب أعلن موقفه بوضوح، وهو أنّ وقف الحرب الإسرائيلية على غزة يوقف الهجمات من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، وأن "هذه المعادلة ثابتة ولا تراجع عنها مهما كلف الأمر، ولن تغيّر في هذه المعادلة طروحات مُجمّلة او مبادرات مفخخة ومزروعة بالألغام، حزب الله يعرف ما في قلوبهم ولن يقع في هذا الفخ".

وبسؤاله عن تأثير الضربات والغارات الإسرائيلية على الحزب، وقدرته على الرد، قال المصدر للصحيفة: "إذا ما ركنا إلى الدعاية الإسرائيلية، سيبدو وكأن العدو يوشك أن يقضي على المقاومة. هم يكذبون على أنفسهم ويوهمون المستوطنين بانتصار وهمي وإنجازات لم تتحقق". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله غزة لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير زعيم حزب الله لا يزال مجهولا وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على الضاحية

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير مجهول، وتضارب الأقوال حول اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بع سلسلة غارات عنيفة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الضاحية الجنوبية في بيروت، أمس الجمعة، والتي واستهدفت مركزا لقيادة الحزب، وهو ما أثار ضجة واسعة في الوسط السياسي حول مصير نصرالله.

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟

كشفت مصادر أمنية تابعة لحزب الله اللبناني، مصير زعيم الحزب حسن نصر الله بعد محاولة اغتياله في الضاحية الجنوبية، مؤكدة أن زعيم الحزب في مكان آمن وما ينشر في وسائل الإعلام العبرية غير صحيح.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، ذكرت أن سلسلة الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك حيث انهار عدد من المباني، وهرعت إلى المكان سيارات الإسعاف.

حسن نصر الله اغتيال حسن نصر الله

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم تنفيذ غارة جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله ببيروت، مشيرًا إلى أن الغارات استهدفت مركز القيادة والسيطرة لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له: «منذ فترة قصيرة، قام الجيش بضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله، الموجود تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت».

وتابع: «في الوقت الحالي، لا يوجد أي تغيير في المبادئ التوجيهية الدفاعية للجيش الإسرائيلي.. إذا تم إجراء أي تغييرات، فسيتم إصدار تحديث على المنصات الرسمية للجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية».

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، استهداف مواقع لحزب الله في شرق لبنان، داعيا سكان الضاحية للابتعاد مسافة 500 متر عن بعض البنايات التابعة للحزب.

من جانبه أعلن حزب الله، اليوم السبت، قصف مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1، ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، في أول هجوم يتبناه بعد ضرب معقله.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر.. الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير زعيم حزب الله لا يزال مجهولا وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على الضاحية
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • فيديو يسجل لحظة الغارات العنيفة التي استهدفت مقر نصرالله في الضاحية
  • مصدر يكشف مصير حسن نصر الله بعد الضربات الإسرائيلية العنيفة في الضاحية
  • يديعوت أحرنوت: هدف الغارات الإسرائيلية العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية هو حسن نصر الله
  • إعلام الاحتلال: الغارات العنيفة على ضاحية لبنان هدفها قتل حسن نصر الله
  • بيروت: تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على البقاع اللبناني
  • أخبار لبنان اليوم.. استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على البلدات الجنوبية