سرايا - قتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح 11 آخرون، بانفجار في محطة وقود في جمهورية داغستان الروسية في القوقاز الجمعة حسبما أعلنت وزارة حالات الطوارئ الروسية.

وأضافت الوزارة عبر منصة تلغرام أن من بين القتلى طفلين.

وكانت قد أوردت في بيان أولي أن عدد القتلى بلغ خمسة، إضافة إلى ثلاثة جرحى، دون ذكر سبب الانفجار.



وقالت عبر تلغرام إن “مبنى المحطة مدمر، والمنطقة الفنية والكافتيريا (التابعة لمحطة الوقود) تحترقان على مساحة 500 متر مربع”.

وأوضحت لاحقا أنه تمت السيطرة على الحريق لكن لم يتم إخماده بعد.

وذكرت الوزارة أن نحو 120 من عناصر فرق الإنقاذ موجودون في الموقع.

في آب/أغسطس 2023، قُتل 37 شخصا وأصيب 119 آخرون بجروح جراء انفجار وقع في محطة وقود في ضواحي محج قلعة.

ويتكرر وقوع حوادث من هذا النوع في روسيا، وغالبا ما تسببها انتهاكات لمعايير السلامة.

(أ ف ب)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية

يواجه بافيل دوروف، مؤسس تطبيق تيليجرام، ضغوطًا قانونية متزايدة في ظل تساؤلات حول ثروته الكبيرة، بينما تم تحديد كفالته بمبلغ منخفض نسبياً قدره 5 ملايين يورو. ويعتبر دوروف شخصية بارزة في عالم التكنولوجيا، إذ يمتلك جميع أسهم "تلغرام"، التي تم تقدير قيمتها بحوالي 30 مليار دولار، بحسب تصريحات سابقة له.

اعلان

خلال استجوابه في نهاية أغسطس الماضي، أعلن دوروف أنه يتقاضى "درهمًا" إماراتياً واحداً سنوياً، أي أقل من 25 سنتاً. هذا التصريح أثار تساؤلات حول واقعه المالي، خاصةً أنه حقق نحو 300 مليون يورو من بيع حصصه في الشبكة الاجتماعية الروسية "VKontakte" عام 2014، وفقا لما ذكرته صحيفة "ليموند" الفرنسية.

وذكرت الصحيفة أن دوروف يواجه اتهامات بعدم التعاون مع السلطات القضائية في قضايا تتعلق بالسماح لتجار المخدرات ومجرمي الجنس باستخدام منصته دون رقابة كافية. وفي هذا السياق، تم تحديد كفالته في البداية بمبلغ 20 مليون يورو، ولكن القاضي خفّضها إلى 5 ملايين يورو، مما أثار جدلاً حول مدى جدية هذه الكفالة. يُذكر أن دوروف يحمل جنسيات ثلاث: فرنسية، روسية، وإماراتية.

Relatedحظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟موسكو: دوروف كان حرا للغاية في إدارة تلغرام ما تسبب في هلاكه واعتقاله بباريس مؤامرة يقودها الغربماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟ اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تلغرام" في فرنسا بتهمة تسهيل الأنشطة الإجرامية عبر المنصة

بالإضافة إلى ذلك، أكد دوروف في مقابلة نادرة مع الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون، أنه ليست لديه أي ممتلكات عقارية، ويحتفظ بثروته في عدة بنوك وعبر العملات الإلكترونية. هذا الوضع يجعل من الصعب تحديد القيمة الحقيقية لثروته، التي تُقدّر بما بين 9 مليارات و 15.5 مليار دولار.

وفي سياق متصل، حاول دوروف في عام 2023 الفوز بلوحة أرقام مخصصة في مزاد خيري بدبي بمبلغ 8.5 مليون يورو، لكنه خسر المزاد لصالح مشترٍ مجهول.

وتعتبر حالة بافل دوروف مثالاً على التعقيدات المالية التي يواجهها أثرياء التكنولوجيا، مما يثير التساؤل حول كيفية إدارة الثروات الضخمة في ظل التحديات القانونية والمالية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خرق حساب "تلغرام" الخاص بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ العراق يرفع الحظر عن تلغرام بعد استجابة التطبيق لشروط وزارة الاتصالات الحكومة النرويجية توصي بعدم تنزيل تيك توك وتلغرام على أجهزة العمل الرسمية توقيف فرنسا تلغرام تطبيقات الهاتف المحمول تهريب المخدرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف البقاع شرقي لبنان وسط تحركات لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next في ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيع يعرض الآن Next احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان يعرض الآن Next أكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانروسياقطاع غزةالحرب في أوكرانيا الأمم المتحدةإيرانجنوب لبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 12 قتيلاً بعد انفجار محطة وقود في داغستان
  • قتلى بانفجار محطة وقود في داغستان
  • صحفي يحذر الحوثيين: ”سياساتكم تهدد بانفجار شعبي غير مسبوق!”
  • ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية
  • ضبط شخص بحوزته 16 جالوناً من وقود البنزين في بنغازي
  • مصرع عشرة أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك - تكريت
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب غزة
  • شرطة القوارشة تضبط شخصا بحوزته كمية من وقود البنزين
  • إصابة إسرائيليين اثنين بانفجار طائرة مسيرة عراقية استهدفت ميناء إيلات