سرايا - دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط "إسرائيل" منذ قليل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه جرى صاروخ «أرض-أرض» أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وجاء قصف تل أبيب، بعد إعلان الاحتلال مساء أمس الجمعة، تنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف فيه حسن نصر الله الأمين العام للحزب من خلال تنفيذ غارات بواسطة أسلحة خارقة للتحصينات، فيما افادت وسائل إعلام لبنانية بأن الهجوم اسفر عن مسح 6 مباني وتسويتها بالأرض.



ولم يعلق الحزب حتي الوقت الحالي، حول صحة ما ورد حول أمينه العام، فيما واصل الحزب تنفيذ عملياته العسكرية، ضد المواقع "الإسرائيلية"، لاسيما في مناطق الجليل وصفد في الشمال الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، شن طيران الحربي للاحتلال دفعات من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهجوم الذي زعم فيه الاحتلال استهداف للمقر المركزي للحزب، حيث يوجد حسن نصر الله.

ونفذ الاحتلال نحو من 30 غارة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مباني في مناطق الكفاءات والشويفات والحدث والليلكي في الضاحية.

 

إقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات بتل أبيبإقرأ أيضاً : حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدةإقرأ أيضاً : مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله

 

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية مستهدفًا الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويزعم ‏جيش الاحتلال أنه هاجم مخازن أسلحة لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

سماع أصوات "الانفجارات ، في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية ضد مستودعات "صواريخ مضادة للسفن التابعة "لحزب الله في ضواحي بيروت.#حسن_نصرالله#حزب_الله#الضاحية_الجنوبية#لبنان#لبنان_إسرائيل#بيروت#تل_أبيب #البقاع #لبنان_بعين_الله https://t.co/CaQRzX8uUu

— ༺الصقور༻ (@eagleeye1088) September 27, 2024 الاحتلال يحاول اغتيال حسن نصر الله

وتُعيش الضاحية الجنوبية لبيروت ليلةً صعبةً، بسبب الغارات التى تشنها الاحتلال الإسرائيلي مستهدفه فيها مقر قيادة المركزية لحزب الله في محاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأكد منصور ضو، محافظ جنوب لبنان، لـ«القاهرة الإخبارية» أن الوضع في جنوب لبنان قاتم للغاية بعد موجة الهجمات التي تشهدها المنطقة، والتي تعدّ الأكبر منذ عام 2006، ووصف ضو حجم الأضرار كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن معدلات النزوح هائلة، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم لتأمين الاحتياجات الإنسانية لسكان المنطقة المتضررين.

وأعرب «ضو» عن قلقه من قلة المساعدات الدولية، التي لا تلبي الاحتياجات المتزايدة، مؤكدًا أن الإمكانات المحدودة غير قادرة على مواجهة الظرف الراهن.

وطالب المؤسسات الدولية بتجهيز أماكن إيواء والمستلزمات المعيشية والصحية للنازحين اللبنانيين

ووثقت مقاطع الفيديو تصاعدًا كثيفًا للدخان أثر سلسلة الانفجارات التى شنها الاحتلال، على منطقة حارة حريك المكتظة بالسكان، وتسببت الغارة الجوية في استشهاد 2 وإصابة 76 جريح.

مقالات مشابهة

  • دوي انفجارات قوية في رام الله / شاهد
  • دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • سماع دوي انفجارات بتل أبيب
  • سماع دوي انفجارات في تل أبيب
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • انفجارات عنيفة تهز الضاحية الجنوبية في بيروت
  • سماع دوي انفجارات هزت سماء تل أبيب (شاهد)
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 2 مليون فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب
  • صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق شمال إسرائيل