تنعقد اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، بـ دار القضاء العالي، برئاسة المستشار محمد نصر سيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى. فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.

تضمن جدول أعمال الجمعية مناقشة وإقرار مشروع توزيع العمل القضائي، وتحديد الدوائر الجديدة، واعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد، كما تضمن جدول أعمال الجمعية مشروع توزيع العمل لقضاة محكمة استئناف القاهرة للعام القضائي "2024/ 2025".

ومن المقرر العمل بالحركة الجديدة بداية من العام القضائي الجديد 2024-2025 اعتبارا من أول أكتوبر المقبل ولمدة سنة قضائية.

وتتضمن الحركة القضائية دوائر محكمة استئناف القاهرة وعددها 104 دوائر، بحسب الاختصاصات «مدني- عمال- إيجارات- تجاري- تحكيم- طلبات رجال القضاء- أسرة- طعون جنح النقض، علاوة على دوائر الاستئناف الجنائية بالقاهرة والجيزة، وبلغ إجمالي عددها 123 دائرة موزعة على المحاكم بدرجتيها الأولى والاستئنافية.

وشملت الحركة توزيع عمل 27 دائرة جنائية بمقر محكمة القاهرة الجديدة، و35 دائرة بمحاكم شمال القاهرة «عباسية وعابدين» و16 دائرة بمحكمة حلوان، كما تنعقد 45 دائرة جنائية بدرجتيها في محاكم الجيزة «جنوب الجيزة - الكيلو 10 ونص- زينهم- وجنوب بنها».

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة مذيع «الزمالك» بتهمة سب محمود الخطيب

اعرف طريقك.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

«الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعية العمومية محكمة استئناف القاهرة دار القضاء مجلس القضاء الاعلى محکمة استئناف القاهرة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عمومية مستشاري جنوب القاهرة للعام القضائي الجديد

حدد رئيس محكمة جنوب القاهرة الإبتدائية، غدًا الخميس، لانعقاد الجمعية العمومية للقضاة والمستشارين بالمحكمة، وذلك لتوزيع مهام عملهم في العام القضائي الجديد 2025.

عمومية مستشاري جنوب القاهرة للعام القضائي الجديد

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية الخاصة بالمستشارين وقضاة المحكمة لتنظيم حركة العمل في الدوائر، حيث أن المحكمة شهدت انتقال عدد من المستشارين مع استمرار آخرين في دوائر عملهم.

كما سيتم توزيعهم بالتناوب على الدوائر المنعقدة في المحكمة وهي: «المدني، التعويضات، التجاري، ضرائب، عمال، إيجارات، دوائر الجنح والمستأنف» عقب اكتمال النصاب القانوني.

ومن جهة اخرى أصدر المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، القرار رقم 709 لسنة 2024 بشأن تنظيم العمل بهيئة مفوضي الدولة وتشكيل دوائرها وتحديد اختصاصاتها خلال العام القضائي 2024-2025.

وتضمن القرار 139 دائرة بهيئة مفوضي الدولة وحدد لكل منها اختصاصها للعام القضائي 2024-2025.

كما تضمن القرار توزيع 1.702 مستشار ومستشارة على تلك الدوائر، وذلك مع مراعاة المصلحة العامة للعمل مع الأخذ بعين الاعتبار الاستجابة لرغبات الأعضاء ووفقًا للقواعد المحددة من المجلس الخاص.

وهنأ المستشار رئيس مجلس الدولة، المستشارين أعضاء هيئة مفوضي الدولة بمناسبة بداية العام القضائي الجديد، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل، مؤكدًا على المستشارين رؤساء الدوائر بالالتزام بمهام عملهم، وسرعة ودقة انجاز العمل.

وفي الختام، أكد رئيس مجلس الدولة على حرصه على التواصل المستمر والدائم مع جميع الأعضاء خلال العام القضائي الجديد، بما يحقق العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي
  • رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • اجتماع موسع لوزير العدل: تعزيز العمل القضائي في صنعاء
  • غدًا.. عمومية مستشاري جنوب القاهرة للعام القضائي الجديد
  • رئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي
  • «الخليج للملاحة» تدعو الجمعية العمومية للانعقاد لإقرار الاستحواذ على «بروج للطاقة»
  • مجلس القضاء الأعلى يطّلع على تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ