موقع 24:
2024-09-28@09:22:16 GMT

تعتدي على خصوصية رجل لتحصل على المال... والمحكمة تغرمها

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

تعتدي على خصوصية رجل لتحصل على المال... والمحكمة تغرمها

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، إلزام فتاة بدفع مبلغ 5 آلاف درهم لرجل، بعدما اعتدت على خصوصيته وابتزته للحصول على الأموال.

وفي تفاصيل القضية، رفع رجل دعوى طالب فيها فتاة بدفع 52 ألفاً و500 درهم، تعويضاً عن الأضرار النفسية التي لحقت به، بعد أن تعمدت ابتزازه والاعتداء على خصوصيته، وتمكنت من الحصول على 2500 درهم منه نتيجة الابتزاز.


وكان المدعي سبق له تقديم شكوى أمام الجهات المختصة ضد المدعى عليها أحيلت الأخيرة بشأنها للمحاكمة الجزائية بتهمة الابتزاز، وصدر حكم إدانتها.وأمرت المحكمة بإلزام المدانة برسوم ومصاريف الدعوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني

قدمت 10 نقابات دولية شكوى، اليوم الجمعة، ضد إسرائيل لدى منظمة العمل الدولية، وحضت حكومتها على دفع رواتب أكثر من 200 ألف عامل فلسطيني.

وقالت النقابات الـ 10 وبينها الاتحاد الدولي لنقابات العمال، والمنظمة الدولية لعمال البناء والأخشاب والخدمات العامة الدولية، والتي تقول إنها متواجدة في 160 دولة، إنه "تم تقديم شكوى ضد الحكومة الإسرائيلية، بشأن الانتهاكات الصارخة لاتفاقية حماية الأجور لمنظمة العمل الدولية".

وشددت النقابات على أن "اتفاقيات منظمة العمل الدولية التي تنتمي إليها إسرائيل، هي أدوات قانونية ملزمة"، مؤكدة أن إسرائيل صادقت على اتفاقية حماية الأجور عام 1959.

#Palestine????????: Global unions file @ilo complaint to recover wages of over 200,000 Palestinian workers in #Israel. Read more about the complaint filed by 10 global trade unions, with members in over 160 countries representing 207 million workers ⤵️ https://t.co/7uNhDKvU8z

— IFJ (@IFJGlobal) September 27, 2024

ومنذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والذي أعقبته حملة عسكرية إسرائيلية مدمرة، "لم يقبض" سكان غزة والضفة الغربية المحتلة الذين يعملون في إسرائيل، والبالغ عددهم "أكثر من 200 ألف" رواتبهم، بحسب النقابات.

وأضافت أنه "بحسب تقديرات منظمة العمل الدولية، بلغ متوسط الأجر اليومي للفلسطينيين العاملين بشكل قانوني في إسرائيل قبل النزاع، 297.3 شيكل (أي 72 يورو). أما العمال غير الرسميين، فتراوحت أجورهم الأسبوعية، بحسب المشتكين، بين 2100 شيكل (509 يورو)، و2600 شيكل (630 يورو)".

ويؤكد المدعون، أن التوقف المفاجئ عن دفع الرواتب تسبب في خسارة دخل بقيمة "عدة ملايين" من اليورو، للفلسطينيين العاملين في إسرائيل.

ويقولون إن "13 ألف عامل فلسطيني من قطاع غزة، كانوا يعملون في إسرائيل قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول)، شهدوا إلغاء تصاريحهم من قبل السلطات الإسرائيلية بعد هجوم حماس".

????Breaking news????

A complaint against the Israeli government for blatant violations of the @ilo Protection of Wages Convention has been filed by nine global trade unions, @ituc @BWIglobal @eduint @IndustriALL_GU @IFJGlobal @ITFglobalunion @IUFglobal @PSIglobalunion… pic.twitter.com/jpwvgJnRhf

— ITUC (@ituc) September 27, 2024

وتطلب اتحادات النقابات من إسرائيل "ضمان تلقي هؤلاء العمال" رواتبهم عن شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، التي كان ينبغي صرفها كما جرت العادة في 9 أو 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والأسبوع الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأما بالنسبة للعمال المقيمين في الضفة الغربية المحتلة، البالغ عددهم 200 ألف شخص، فلم يتم بالضرورة إنهاء عقد عملهم، لكنهم منعوا من دخول الأراضي الإسرائيلية منذ سنة تقريباً. ونظراً لأن "علاقة العمل" مع أرباب عملهم لم تقطع رسمياً، فإن النقابات تطالب إسرائيل بضمان قيام الشركات المعنية بدفع الرواتب المستحقة عليها منذ سبتمبر (أيلول) 2023.

وتتهم النقابات السلطات الإسرائيلية، بعدم احترام بندين من اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن الأجور. الأول ينص على أن الرواتب تدفع "على فترات منتظمة" خلال مدة عقد العمل، والثاني ينص على أنه "عند انتهاء عقد العمل، سيتم الدفع النهائي لكامل الراتب المستحق خلال فترة زمنية معقولة".

وتم توجيه الشكوى التي قدمت، اليوم الجمعة، إلى مجلس إدارة المنظمة، الذي يمكنه أن يقرر تعيين لجنة مكلفة النظر في الطلب ورد الحكومة الإسرائيلية. وفي "الحالات الأكثر خطورة"، في نهاية الإجراء، يمكن لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية أن يشكل لجنة تحقيق.

مقالات مشابهة

  • نقابات دولية تطالب إسرائيل بدفع رواتب 200 ألف فلسطيني
  • حلا شيحة: «في حاجة اسمها خصوصية نبعت إيميل قبل ما نتصل على الناس»
  • تفتيش في المطار يكشف متعاطياً.. والمحكمة تعاقبه
  • مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا
  • مليشيا الكهنوت تختطف 6 معلمين ومديرة مدرسة تعتدي بالشتم والضرب على طالبات في إب بسبب إذاعات مدرسية عن 26 سبتمبر
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي"
  • Strava يسهل الحفاظ على خصوصية بيانات نشاطك
  • خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله