موقع 24:
2024-09-28@09:29:09 GMT

لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو

قررت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية، تغريم شركة "ميتا بلاتفورمز أيرلندا ليمتد" لمجموعة "ميتا بلاتفورمز" 91 مليون يورو بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات العامة، بسبب حفظ كلمات مرور المستخدمين بطريقة غير مناسبة.

وجاءت الغرامة بعد تحقيق بدأ في أبريل(نيسان) 2019، بعد إعلان ميتا حفظ  كلمات المرور لأعداد من المستخدمين في صورة نص بسيط في أنظمتها الداخلية بصورة غير مقصودة.

وفي وقت سابق من العام الجاري، تبادلت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية مسودة قرار الغرامة مع السلطات ذات الصلة في الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولم تتلق أي اعتراضات عليه.

Irish regulator fines Meta Ireland €91M: Ireland's Data Protection Commission (DPC) announced on Friday that it would reprimand and impose a €91 million on Meta Platforms Ireland Limited (MPIL) following an inquiry launched in April 2019.The... https://t.co/sEUKE3Y470

— MemeStreamNews (@MemeStreamNews) September 27, 2024

وقال غراهام ديول مدير إدارة الاتصالات في مفوضية حماية البيانات الأيرلندية، إن الحادث الذي كان في يناير(كانون الثاني) 2019، أثر على 36 مليون مستخدم من مستخدمي فيس بوك، وإنستغرام في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، التي تشمل الاتحاد الأوروبي، وأيسلندا، وليخشنشتاين، والنرويج.
وفي أوائل 2022 فرضت مفوضية حماية البيانات غرامة بـ265 مليون يورو على ميتا بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات.


#Ireland’s #Data Protection Commission (DPC) on Friday fined #Meta 91 million euros (around $101.5 million) for 2019 breach that exposed hundreds of millions of #Facebook passwords.

Read More:https://t.co/bKQbaqR7gt#Privacy #Databreach #Monopoly pic.twitter.com/UDRA6GeIMQ

— Benefit News (@BenefitNews24) September 28, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميتا إيرلندا

إقرأ أيضاً:

ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة

كشفت شركة Meta، المالكة لفيسبوك، عن أول نموذج عمل لنظارات الواقع المعزز الجديدة "أوريون"، خلال مؤتمرها السنوي "Connect".

تأتي هذه النظارات في إطار رؤية الشركة لدمج العالم الافتراضي مع العالم المادي، حيث أوضح المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أن هذه التكنولوجيا "توفر لمحة عن مستقبل مثير" ووصفها بأنها "آلة زمن" تقدم نظرة على تقنيات المستقبل.


أقرأ أيضاً.. "ميتا" تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

 

النظارات الجديدة مصنوعة من سبيكة المغنيسيوم وتعمل عبر تقنيات متقدمة مثل تتبع حركة اليدين، الأوامر الصوتية، وواجهة عصبية ترتبط بالمعصم.

وعلى الرغم من عدم استعراض قدراتها بشكل مباشر، تم عرض مقطع فيديو يظهر تفاعلات المستخدمين مع النظارات، بما فيهم جينسن هوانغ، المدير التنفيذي لشركة Nvidia.

 

 

أخبار ذات صلة "ميتا" تغير طريقة تمييز علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" على منصاتها الذكاء الاصطناعي ينمو سريعاً

في سياق آخر، أعلنت Meta عن تحديثات جديدة للذكاء الاصطناعي الخاص بها، بما في ذلك روبوتات ذكية قادرة على الاستجابة للأوامر الصوتية بفضل مساعدها الرقمي Meta AI، بالإضافة إلى تحسينات على نظارات Ray-Ban الذكية، مثل إمكانية ترجمة فورية للغات وتشغيل الموسيقى عبر الأوامر الصوتية.

 

 

تخطط الشركة لإطلاق أول نسخة تجارية من هذه النظارات بحلول عام 2027، حيث تهدف إلى جعلها أكثر ملاءمة من حيث الحجم والتكلفة، لكن التحديات التقنية وتكاليف التطوير العالية ما زالت تقف عائقًا أمام التنفيذ التجاري على نطاق واسع.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا
  • هدى قطب تنتقل لمنزلها الجديد بضواحي نيويورك بقيمة 2.89 مليون دولار لهذا السبب
  • ميتا تكشف عن نظارات الواقع المعزز Orion AR
  • ميتا تتوقف عن بيع Quest 2 وQuest Pro نهاية العام
  • ميتا تكشف عن سماعة Quest 3S VR ذات الميزانية المحدودة
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تكشف عن نظارات أوريون: نافذة على المستقبل بتقنيات مبتكرة
  • الذكاء الاصطناعي يدعم نظارات ميتا راي بان بمزايا جديدة
  • أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين