تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نفذت مدمرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، اليوم /السبت/، إلى جانب سفن حربية من أربع دول أخرى، مناورات مشتركة في بحر الصين الجنوبي.
وذكرت وزارة الدفاع اليابانية - حسب ما نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن المدمرة "سازانامي" شاركت في التدريبات التي جرت في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين إلى جانب خمس سفن حربية من كل من الولايات المتحدة والفلبين وأستراليا ونيوزيلندا.


وأكدت الوزارة أن المناورات، التي تعد أول نشاط بحري تعاوني بين الخمس الدول، تهدف إلى دعم حرية الملاحة والطيران، واحترام الحقوق البحرية بموجب القانون الدولي.
وكانت مصادر مطلعة قد أفادت بأن المدمرة اليابانية، بالإضافة إلى السفن الأسترالية والنيوزيلندية أبحرت عبر مضيق تايوان قبيل انطلاق المناورات.
وأعربت الحكومة الصينية عن معارضتها لعبور السفن؛ واصفة الخطوة بأنها عمل استفزازي يقوض سيادة الصين وأمنها.
وكانت سفن حكومية صينية قد اصطدمت في أغسطس الماضي بسفن حكومية فلبينية واستخدمت خراطيم المياه ضدها في بحر الصين الجنوبي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بحر الصين الجنوبي سفن حربية البحرية اليابانية

إقرأ أيضاً:

عاجل. سي بي إس: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب

سي بي إس عن مسؤولين أمريكيين: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب

اعلان

سي بي إس عن مسؤولين أمريكيين: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرين ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ" هل يمكن لانفجار نووي أن ينقذ الأرض من كويكب كبير.. ماذا قال العلماء؟ الولايات المتحدة الأمريكية سفينة بحر العرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانالأمم المتحدةتركيافرنساألمانيافيضانات - سيولإيرانحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • دراسة: الاحتباس الحراري يتسبب في زيادة الأمطار والفيضانات المدمرة بأوروبا
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري مناورات على بعد كيلومترات قليلة من حدود لبنان
  • متحدية الصين.. سفن حربية لـ 3 دول تبحر في مضيق تايوان
  • زيادة التوترات بين الصين واليابان.. صاروخ بالستي وعبور مدمرة مضيق تايوان
  • عواقب مدمرة.. علماء يحذرون من ذوبان الغطاء الجليدي في القطب الجنوبي
  • عاجل. سي بي إس: سفينة تزويد الوقود الوحيدة بمجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكن جنحت ببحر العرب
  • الهاتفُ المحمولُ أو دَآبَّةُ الأرضِ التي تكلمُ الناسَ وتفعلُ أشيآءً أخرى