موقع 24:
2024-09-28@08:15:43 GMT

إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت

أغار الجيش الإسرائيلي ليلة السبت على منطقة مطار بيروت، معلناً على لسان المتحدث باسمه إلى الإعلام العربي أفيخاي أدرعي، تكثيف مراقبة المنطقة لمنع نقل أسلحة إلى حزب الله.

وقال أدرعي في منشور على منصة إكس مساء الجمعة: "إسرائيل لن تسمح بنقل وسائل قتالية إلى حزب الله الإرهابي بأي طريقة كانت". وتابع في المنشور "نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها".

#عاجل ‼️ لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى #حزب_الله ونقوم بإحباطها. طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة #مطار_بيروت الدولي. حتى الان الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح نقل…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

وأكد أن طائرات سلاح الجو نفذت طلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي مساء أمس الجمعة.

وقال أدرعي: "حتى الآن الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح بنقل وسائل قتالية عبر المطار".
وأضاف المتحدث "لن نسمح لرحلات جوية معادية مع وسائل قتالية بالهبوط في مطار بيروت، مطار بيروت هو مطار مدني ويجب الحفاظ عليه بهذه الصورة".

وواصل الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، شن غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، حيث نفذ الجمعة ضربة عنيفة على "مربع أمني" للحزب استهدفت حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية أمينه العام حسن نصرالله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيروت حزب الله بيروت حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان وسائل قتالیة مطار بیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي العاصمة بيروت إلى إخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

وطالب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، بإخلاء مبنى منير شديد والمباني المجاورة في حي الليلكي، ومبنىى شيت وكومبلس السلام والمباني المجاورة لهما في حي الحدث.

وقال إن طائرات الاحتلال ستهاجم بنايات في الضاحية الجنوبية.

من جانبه ذكر دانييل هاغاري، أن 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، أن طائرات سلاح الجو تقوم بدوريات في منطقة مطار بيروت الدولي.

وزعم أن الاحتلال لن تسمح لـ “الطائرات المعادية التي تحمل أسلحة” بالهبوط هناك.



وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قال وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحًا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.



من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نقت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت
  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت
  • غارات متواصلة على ضاحية بيروت الجنوبية.. والاحتلال يهدد مطار بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة
  • إسرائيل تتوعد بضربات وشيكة.. ودوريات حول مطار بيروت
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت
  • الهدف نصر الله.. إسرائيل تعلن قصف المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط