أكد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية، من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور- نوستوس».

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية، مع الدكتورة نوريا سانز، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان، لتشجيع وتعظيم التعاون المشترك.

وشدد حبشي، على أهمية التعاون مع اليونسكو لعرض التراث المصري الفريد للطلاب المصريين الزائرين، معرباً عن التطلع لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي الناجح.

وتناول نائب وزير الخارجية، مع المسؤولة الأممية، أهمية تسليط الضوء علي التراث القبطي، باعتباره أحد أوجه التراث المصري، خاصة المبادرات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة وأهميتها التاريخية والسياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعاون المشترك رحلة العائلة المقدسة التراث المصري تعزيز العلاقات إحياء الجذور نائب وزير الخارجية نبيل حبشي الحوار بين الثقافات التعاون مع اليونسكو التراث القبطي السياحة التاريخية المكتب الإقليمي لليونسكو نائب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع بنك التعمير والإسكان وشركاته معدلات تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا أمس الأربعاء، مع مسئولى بنك التعمير والإسكان، وشركات التسويق التابعة له، معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى إطار اجتماعاته الدورية لمتابعة معدلات تنفيذ الخطط التسويقية لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وقد حضر الاجتماع، الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، وأعضاء المكتب الفنى للوزير.


وناقش وزير الإسكان، مع مسئولى بنك التعمير والإسكان وشركاته، مقترحات تعظيم الاستفادة من محفظة الأراضى ومخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال أفكار جديدة ومختلفة، كما تابع معهم الموقف الحالى لخطط تسويق العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية وغيرها من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان من خلال الهيئة.

مقالات مشابهة

  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي
  • وزير الإسكان يبحث مع نائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية نقل وتوطين التقنيات الحديثة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفي
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي بنك التعمير تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية
  • وزير الإسكان يتابع مع بنك التعمير والإسكان وشركاته معدلات تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • عاجل.. وزير الخارجية يؤكد لـ«بلينكن» أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة