تراجعت قوة إعصار هيلين إلى عاصفة استوائية صباح يوم الجمعة، حيث عانت الولايات المتحدة من أضرار جسيمة عقب اجتياح الإعصار لفلوريدا قبل انتقاله إلى ولاية جورجيا.

اعلان

وفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فإن قوة الرياح وصلت إلى 110 كيلومتر في الساعة، وكانت تتحرك شمالًا بسرعة 48 كيلومترًا في الساعة.

وقد وصل إعصار هيلين إلى في شمال غرب فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة، تصحبه رياح قوية بلغت 225 كيلومتراً في الساعة عند وصوله قرب مصب نهر أوسيلا.

ووفقًا للمسؤولين، فقد أسفر الإعصار عن وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل، حيث توفي أحدهم بسبب سقوط لافتة على سيارته، فيما أُعلن عن حالتي وفاة أخريين في ولاية جورجيا.

إعصار هيلين في خليج المكسيك يتحرك نحو فلوريدا، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024APRelatedفيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحدالجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطىفلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عامعاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة

في فالدوسا، بولاية جورجيا، حيث تأثرت المنطقة بشدة، تجمع العديد من السكان في فندق محلي بعد انقطاع الكهرباء. قال أحد المواطنين الذي كان برفقة زوجته وطفلته، إنه غادر هو وعائلته غرفتهم في الطابق العلوي خوفا من سقوط الأشجار عليهم: "سمعنا بعض الضجيج، ولم نرَ شيئًا في البداية. بعد فترة، زادت شدة الرياح، لذا قررنا المغادرة".

أصدر المركز الوطني للأعاصير تحذيرات من رياح شديدة تصل إلى 185 كيلومترًا في الساعة في بعض المناطق. وقد عانى أكثر من 1.2 مليون منزل وشركة من انقطاع الكهرباء في فلوريدا، بالإضافة إلى أكثر من 190,000 في جورجيا و30,000 في ولاية كارولاينا. وقد تم إعلان حالة الطوارئ في تلك الولايات.

شوارع غمرتها المياه بعد إعصار هيلين في ماديرا بيتش، فلوريدا، الخميس، 26 سبتمبر/أيلول 2024 Max Chesnes/Tampa Bay Times

هيلين هو الإعصار الثالث الذي يضرب فالدوسا في مدة تتجاوز السنة بقليل. ففي أغسطس الماضي، تسبب إعصار ديبي في انقطاع الكهرباء عن الآلاف، بينما ألحق إعصار إيداليا ضررًا بنحو 1000 منزل في المنطقة العام الماضي.

تحذر الأرصاد الجوية من مخاطر الفيضانات، حيث من المتوقع أن تتجاوز كميات الأمطار 36 سنتيمترًا في بعض المناطق، مما يهيئ الظروف لحدوث فيضانات قد تكون الأسوأ منذ قرن. كما صدرت تحذيرات من إمكانية حدوث أعاصير أخرى في ولاية فيرجينيا، مع توقع استمرار العواصف القوية حتى صباح الجمعة.

كامرين فريك، إلى اليسار، وجيليان ستيرنيك، وكلاهما يبلغان من العمر 22 عامًا، يمسكان بأيدي بعضهما البعض على طول شارع بايشور بوليفارد يوم الخميس 26 سبتمبر 2024 في تامبا، فلوريداJefferee Woo/Tampa Bay Times

وعقب صدور التحذيرات من تلك العواصف، بدأ السكان في إخلاء المناطق المهددة، كما أُلغيت الدروس في المدارس والجامعات، وأغلقت المطارات في تامبا وتالاهاسي وكلير ووتر، مما أدى إلى موجة من إلغاء الرحلات في جميع أنحاء فلوريدا.

إعصار هيلين هو الإعصار الثامن الذي يتم تسجيله خلال موسم أعاصير الأطلسي لهذا العام حيث يُتوقع السلطات أن يكون فوق المعدل نتيجة للارتفاع القياسي في درجات حرارة المحيطات.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناسا تحل لغز الجسم الغامض الذي سقط من السماء على بيت في فلوريدا مقتل شخص بعد سقوط جزء من رافعة بناء من مبنى شاهق في فلوريدا كأنه مشهد من فيلم: هبوط اضطراري لطائرة خاصة على طريق سريع في فلوريدا يخلف قتيلين عاصفة فيضانات - سيول إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية فلوريدا جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ يعرض الآن Next إسرائيل تستخدم قنابل خارقة للتحصينات في استهداف المقر المركزي لحزب الله وتدمر 6 مبان يعرض الآن Next 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة يعرض الآن Next فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا يعرض الآن Next إسرائيل تستهدف نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومبنيامين نتنياهوالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهقطاع غزةحركة حماسغزةاعتداء إسرائيلفرنساجنوب لبنانلبنانحسن نصر اللهطلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة حركة حماس غزة عاصفة فيضانات سيول إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية فلوريدا جورجيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قطاع غزة حركة حماس غزة اعتداء إسرائيل فرنسا جنوب لبنان لبنان حسن نصر الله طلبة طلاب السياسة الأوروبية الولایات المتحدة ولایة جورجیا یعرض الآن Next إعصار هیلین فی فلوریدا فی الساعة فی ولایة

إقرأ أيضاً:

ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين

أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم الجمعة، حالة الطوارئ في ألاباما بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار هيلين.
ودعا إلى تقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية.إعلان الطوارئ في ألاباماوستنسق وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ "FEMA" جميع جهود الإغاثة من الكوارث.
أخبار متعلقة تهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيلبـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024وتهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة، الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين.
بالإضافة إلى توفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

مقالات مشابهة

  • 33 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)
  • عاصفة هيلين تقتل العشرات في الولايات المتحدة وتقطع الكهرباء عن الملايين (شاهد)
  • إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • بقوة إعصار من الفئة الرابعة.. هيلين يصل البر في ولاية فلوريدا الأميركية
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية
  • فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام