صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@08:15:11 GMT

ميلان.. نهاية «غبار العاصفة»!

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية» 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان


حسم ميلان مواجهته مع ضيفه ليتشي بتسجيله ثلاثة أهداف، في غضون 5 دقائق، وخرج منتصراً للمباراة الثالثة توالياً، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبعد 5 أيام من حسمه ديربي ميلانو أمام جاره اللدود الإنتر 2-1، أكد نادي «الروسونيري»، أنه استعاد خطورته بفوز جديد، جاء هذه المرة على حساب ليتشي.


وانتظر ميلان الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، من أجل أن يترجم هيمنته داخل «المستطيل الأخضر» أمام صاحب المركز السابع عشر في الدوري بثلاثية تناوب عليها مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا (38) والفرنسي ثيو هرنانديز (41) والأميركي كريستيان بوليسيتش (43).
وتراجع أداء ميلان في الشوط الثاني، قبل أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80، عقب طرد الشاب دافيدي بارتيزاجي بالبطاقة الحمراء، بعد 5 دقائق من دخوله إلى أرض الملعب.
وبفضل انتصاره الثالث توالياً في الدوري، بعدما سبق له الفوز على فينيتسيا برباعية والإنتر، تقدم ميلان للمركز الثاني موقتاً برصيد 11 نقطة بالتساوي مع تورينو المتصدر الذي يستقبل لاتسيو «الأحد».
وبإمكان ميلان أن يخسر مركزه، في حال فوز الإنتر السابع مع 8 نقاط، ويوفنتوس الخامس برصيد 9 على مضيفيهما أودينيزي الرابع وجنوى توالياً «السبت»، بانتظار أيضا بقية مباريات هذه المرحلة حيث يلعب نابولي الثالث (10 نقاط) مع ضيفه مونزا «الأحد».
ونفض «الروسونيري» بقيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا غبار الأزمة التي عصفت به في بداية الموسم، حيث تعادل في مباراتين، وتعرض لهزيمة في المراحل الثلاث الاولى، في حين لم يكن النجاح حليفه في مستهل مغامرته القارية في مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3.
كما تحضر ميلان بأفضل طريقة ممكنة لامتحانه القاري الثاني هذا الموسم، حيث يحلّ ضيفاً على باير ليفركوزن بطل ألمانيا الثلاثاء.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان ليتشي يوفنتوس إنتر ميلان دوري أبطال أوروبا ليفربول باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

إنتر ميلان في مواجهة صعبة ضد أودينيزي

روما (أ ف ب) - يسعى إنترميلان حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الدربي وخسارته الأحد الماضي أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض غدا السبت اختبارا صعبا آخر خارج الديار أمام أودينيزي في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2 بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفا على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة الى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1.

ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة في أوديني خدمات لاعب مؤثر جدا بشخص لاعب الوسط نيكولو باريلا بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال دربي ميلانو، حسب ما قال بطل الدوري .

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن، مضيفا أنّ "حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل".

وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاما) سيغيب الى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه ايضا عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي في دوري أبطال أوروبا وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

وأوضحت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" التي تتخذ من ميلانو مقرا لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الدربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من "نيراتسوري" بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء.

وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي "أنهم كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة".

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر، إذ وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة 3-0، اكتفى "بيانكونيري" ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة الى سكة الانتصارات حين يحل السبت على جنوى القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد.

ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقته لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية في دوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1.

ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته الأحد للاتسيو الذي يتخلف عن "تورو" بفارق 4 نقاط.

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الدربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح "روسونيري" المرحلة غداً الجمعة على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جدا إلى ألمانيا حيث يتواجه الثلاثاء مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي 1-3.

وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيدا بما شاهده قائلا "لعبنا بالكثير من الشجاعة وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بالكثير من المتاعب كما فعلنا نحن".

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد أنتونيو كونتي وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب الاحد على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل ازاحته عن الصدارة.

وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر تواليا بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم.

وبعدما بدأ مشواره كخليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم الأحد على حساب فينيتسيا.

مقالات مشابهة

  • ميلان يقسو على ليتشي في الدوري الإيطالي
  • ميلان يفوز بثلاثية على ليتشي في الدوري الإيطالي
  • ميلان ينقض على صدارة الدوري الإيطالي مؤقتًا بثلاثية أمام ليتشي
  • الدوري السعودي.. اتحاد جدة بتشكيل هجومي أمام الخليج
  • إنتر ميلان في مواجهة صعبة ضد أودينيزي
  • تريزيجيه يقود تشكيل الريان أمام العربي في الدوري القطري
  • الهلال مرشح لـ «الخامس توالياً» أمام الخلود
  • الأحد .. الترجمة وتحدياتها في الصالون السابع لروايات مصرية للجيب
  • الأحد المقبل.. الترجمة وتحدياتها في الصالون السابع لروايات مصرية للجيب