سرايا - أعلن حزب الله صباح السبت قصف مستعمرة كابري "الإسرائيلية" بصلية من صواريخ «فادي 1»، في أول هجوم تبناه بعد الغارات العنيفة التي طالت معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه قصفوا «مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1 وذلك ردا على الاستباحة الهمجية "الإسرائيلية" للمدن والقرى والمدنيين».



الاحتلال يستبيح المدن اللبنانية


وسبق أن زعم جيش الاحتلال استهدافه «مخازن أسلحة لحزب الله تحت مبان سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت»، وكذلك أهدافا للحزب في منطقة صور جنوبي لبنان، وهو ما نفاه الحزب.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الاحتلال قد طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها.

وكثف الاحتلال من هجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، فيما رد حزب الله بقصف مدينة صفد في شمال "إسرائيل" بـ«صلية صاروخية».

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وذلك رداً على الاستباحة الهمجية "الإسرائيلية" للمدن والقرى والمدنيين، في هجوم جاء بعد بضع ساعات من إعلان جيش الاحتلال استهدافه المقر المركزي للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

 

إقرأ أيضاً : تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزةإقرأ أيضاً : نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف "أي مكان"إقرأ أيضاً : 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنهم هاجموا المقر المركزي لحزب الله فى الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

باحث: صواريخ حزب الله محدودة لكنها تقلق الاحتلال أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)

 

نتنياهو: حزب الله حوّل مدنًا في إسرائيل إلى "مدن أشباح"

وفي إطار آخر، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن هجمات "حزب الله" اللبناني تسببت في تحويل مدن إسرائيلية إلى "مدن أشباح"، مشددًا على ضرورة هزيمة الحزب.

وقال نتنياهو: "منذ الثامن من أكتوبر، أطلق حزب الله أكثر من 8 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل، ما حول العديد من مدننا إلى مدن أشباح، ولن نقبل بهذا التهديد المستمر، وعلينا القضاء على هذا الخطر". وأضاف أن إسرائيل تحتفظ بحقها في العمل ضد "حزب الله" طالما استمر في خيار الحرب.

وتحدث نتنياهو عن إيران، قائلا:" إسرائيل سترد على أي هجوم إيراني قائلًا: "إذا ضربتنا إيران، سنرد عليها بضربة أقوى، ولا يوجد مكان في إيران بعيد عن متناولنا".

كما تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الوضع في غزة، مؤكدًا أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب هو استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين، مضيفًا: "نريد غزة منزوعة السلاح، ولن نسمح بأي دور لحماس في الإدارة المحلية للقطاع".

في الوقت نفسه، شهدت مدينة نيويورك احتجاجات حاشدة على خطاب نتنياهو، حيث تظاهر المئات بالقرب من تايمز سكوير، حاملين لافتات من بينها "اعتقلوا نتنياهو" وأعلام لبنانية، وسط هتافات وقرع للطبول، للتعبير عن رفضهم للسياسات الإسرائيلية.

منذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم مطلق من الولايات المتحدة، حربًا مدمرة في غزة، معظم ضحاياها من النساء والأطفال، في ظل استمرار أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وتفاقم أزمة إنسانية كبرى نتيجة الدمار والمجاعة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل الفجر
  • عائلات تفرّ من الضاحية الجنوبية لبيروت على وقع غارات إسرائيلية عنيفة
  • لا مكان لنا.. عائلات تفرّ من الضاحية الجنوبية لبيروت على وقع غارات إسرائيلية
  • عاجل - 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم
  • جيش الاحتلال يشن غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية تستهدف مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت