أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لحملة الثانوية العامة فأعلى، موضحة مجموعة من الشروط المطلوبة للتقديم. كما أرسلت الوزارة رسائل نصية للمتقدمين على وظيفة المراقبين من الجنسين، تتضمن مواعيد المقابلات الشخصية في منطقة الرياض، مع الإشارة إلى أن باقي المناطق سيتم تحديد مواعيدها تدريجيًا.

الجدير بالذكر أن التقديم على وظائف إمام مسجد ومؤذن لا يزال مفتوحًا، ويستهدف الرجال من حملة الشهادة الثانوية فما فوق. فيما يلي نستعرض الشروط ورابط التقديم.

الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية

أعلنت الوزارة عن استمرار التقديم لوظائف إمام مسجد ومؤذن، مع إرسال رسائل نصية محددة للمتقدمين لمنطقة الرياض لبدء المقابلات الأسبوع المقبل. وسيتم الإعلان عن المواعيد لباقي المناطق في وقت لاحق. الوظائف متاحة لحملة الثانوية العامة فأعلى.

رابط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

للتقديم على وظيفة إمام مسجد أو مؤذن، يجب زيارة منصة التوظيف التابعة للوزارة واتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة التوظيف.اختيار الوظيفة المطلوبة.الاطلاع على الشروط.النقر على "تقديم" باستخدام حساب النفاذ الوطني.إكمال البيانات المطلوبة.شروط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

لتقديم طلب التوظيف، يجب استيفاء الشروط التالية:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.حاصلًا على شهادة الثانوية العامة فأعلى.حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.العمر لا يقل عن 18 عامًا.الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو معادلة من وزارة التعليم.حسن السير والسلوك، وعدم صدور حكم شرعي أو قصاص بحقه.عدم الفصل من الخدمة أو التقاعد من القطاعين العام أو الخاص.اجتياز المقابلة الشخصية.

تؤكد الوزارة أن القبول المبدئي لا يعني التوظيف النهائي، بل يجب اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الاسلامية وظائف المملكة العربية السعودية وزارة الشؤون

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن إجراءت تجديد تعاقد المعينين بوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد

أعلنت وزارة الأوقاف تجديد تعاقد المعينين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد لمن سبق التعاقد معهم في مسابقة 2022، وتسلموا عملهم بالمديريات الإقليمية، إذ أوشكت مدة التعاقد على الانتهاء والمحددة بعام.

ونبهت وزارة الأوقاف على المتعاقدين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد بسرعة التوجه لديوان مديرية الأوقاف التابع لها الإمام أو العامل لتسلم خطاب من المديرية لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المخدرات قبل تجديد التعاقد.

وأضافت: فور استلام نتيجة التحليل توافي الإدارة المركزية للموارد البشرية عن طريق مديرية الأوقاف بنتائج التحاليل مجمعة للأئمة والعمال المتعاقدين بها.

مقالات مشابهة

  • الشروط وكيفية التقديم.. وظائف بنك مصر فرع القاهرة الجديدة
  • تفاصيل وظائف بنك مصر 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف شاغرة في سلسلة صيدليات شهيرة لكل المؤهلات.. الشروط ورابط التقديم
  • رابط التقديم في وظائف مصر للطيران.. ننشر الشروط والتخصصات المطلوبة
  • وظائف شاغرة في 6 تخصصات أبرزها المبيعات.. الشروط وكيفية التقديم
  • وظائف شاغرة في شركة أدوية شهيرة.. الشروط وطريقة التقديم
  • «الأوقاف» تعلن إجراءت تجديد تعاقد المعينين بوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد
  • وظائف شاغرة بوزارة التعليم العالي.. اعرف طريقة التقديم
  • فرص عمل ذهبية في السكة الحديد 2024.. الشروط وطريقة التقديم بالتفصيل لضمان مكانك