حذّر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، من "عواقب مدمرة" إذا خاضت إسرائيل حربا شاملة مع حزب الله، مشيرا إلى أن عدد الضحايا قد "يعادل أو يتجاوز" ما تشهده غزة حاليا. 

جاء ذلك في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" حيث أكد أوستن أن أي مواجهة شاملة بين إسرائيل وحزب الله ستكون كارثية على كل من إسرائيل ولبنان، متوقعا نزوح أعداد كبيرة من السكان وسقوط عدد كبير من الضحايا.



أوستن، الذي شدد على سعي الولايات المتحدة لحل دبلوماسي، حذر من أن أي توغل بري إسرائيلي في لبنان قد يؤدي إلى تصعيد الصراع ليشمل المنطقة بأكملها. 

وأشار إلى أن الجهود الأميركية والدولية التي كانت تهدف لفرض هدنة لمدة 21 يوما قد فشلت، حيث تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة استهداف حزب الله بقوة، نافيا صحة التقارير التي تحدثت عن اقتراب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفي معرض تعليقه على استمرار الدعم الأميركي لإسرائيل، أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستواصل دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مضيفا أن واشنطن كانت واضحة منذ البداية في هذا الصدد. (الحرة)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أن الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، لكن لم يتم إحراز تقدم كبير حتى الآن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية، إن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط، لكن هناك أيضا إمكانية للتسوية.

فيما أخبر نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون فينر، موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن إدارة بايدن ترى طريقا لتهدئة الوضع.

وقال فينر: "نحن نعمل على ذلك في الوقت الحالي في نيويورك وفي العواصم حول العالم."

في حين أدعي مسؤول إسرائيلي، في تصريحات للإذاعة العامة في بلاده، إنه ليس لدي إسرائيل مشكلة في مناقشة تسوية مع الأمريكيين طالما أنها ستجلب الأمن لسكان الشمال، لكن "في هذه اللحظة يبدو أنه لا يوجد شريك على الجانب الآخر،" في إشارة إلي حزب الله.

مقالات مشابهة

  • خسائر بشرية قد تفوق غزة.. وزير الدفاع الأميركي يحذر من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • أوستن يحذر من عواقب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يهون من فكرة “الخطوط الحمراء” أمام دعم إسرائيل
  • بعد بريطانيا.. الولايات المتحدة تنشر عشرات الجنود في قبرص لهذا الغرض
  • بعد بريطانيا.. الولايات المتحدة ينشر عشرات الجنود في قبرص لهذا الغرض
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • ليزيكو: إسرائيل وحزب الله على شفا حرب شاملة في لبنان