القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، إن نحو 10 قذائف أُطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، صباح السبت، وإنه تم اعتراض بعضها، وذلك بعدما شن الجيش الإسرائيلي غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد صفارات الإنذار التي دوت قبل قليل في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد نحو عشرة قذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وتم اعتراض بعض القذائف".

ولم يصدر حزب الله حتى الآن أي بيانات يعلن فيها مسؤوليته عن الهجوم.

وفي الوقت نفسه، شاهد فريق من شبكة CNN في بيروت دخانًا يتصاعد من حي الضاحية الجنوبية بالمدينة مع شروق الشمس فوق العاصمة اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي وصف الغارة التي شنها في وقت سابق من يوم الجمعة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت بأنها كانت "دقيقة للغاية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة: "نعلم أن ضربتنا كانت دقيقة للغاية، ونعمل على تقييم نتائجها".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم، خلال وقت قصير، المباني في جنوب بيروت التي قال إن حزب الله يخزن بها صواريخ. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بيروت حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم السبت، عشرات الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن طائراته هاجمت العشرات من منصات إطلاق الصواريخ ومستودعات يتم فيها تخزين الأسلحة في الضاحية الجنوبية.

وسبق أن دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي العاصمة بيروت إلى إخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية فورا، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

لقطات مصورة الآن للقصف الذى يشنه #الجيش_الاسرائيلى مستهدفا الضاحية الجنوبية ل #بيروت عاصمة #لبنان pic.twitter.com/V5a6T7dsrA — khaled mahmoued (@khaledmahmoued1) September 28, 2024

الغارات على منازل الآمنين في الضاحية الجنوبية لبيروت https://t.co/UX8HKddtTk pic.twitter.com/fUWVIKZ9GR — Ali Bk (@Bk_Hanas) September 28, 2024

الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت https://t.co/UbggFeuH3X pic.twitter.com/Mp1gpMhgLQ — Ali Bk (@Bk_Hanas) September 28, 2024

وطالب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، بإخلاء مبنى منير شديد والمباني المجاورة في حي الليلكي، ومبنىى شيت وكومبلس السلام والمباني المجاورة لهما في حي الحدث.

وقال؛ إن طائرات الاحتلال ستهاجم بنايات في الضاحية الجنوبية.

من جانبه ذكر دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن طائرات سلاح الجو تقوم بدوريات في منطقة مطار بيروت الدولي.

وزعم أن الاحتلال لن يسمح لـ “الطائرات المعادية التي تحمل أسلحة” بالهبوط هناك.

ونفى حزب الله اللبناني صحة الادعاءات الإسرائيلية بوجود مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفت في الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر اليوم السبت.

كما شن الاحتلال غارات على مواقع في مدينة صور بجنوب لبنان، زاعما أنه استهدف قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه وقضي عليهما.

إظهار أخبار متعلقة



ومساء الجمعة شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية؛ إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

إظهار أخبار متعلقة



من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية؛ إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نفت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن، وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”
  • غارات إسرائيلية "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت حسن نصر الله
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • رفع حالة التأهب القصوى في إسرائيل بعد الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • يديعوت أحرنوت: هدف الغارات الإسرائيلية العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية هو حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن توجيه ضربة دقيقة للعاصمة اللبنانية بيروت