صحيفة اليوم:
2024-09-28@06:14:51 GMT

7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في وقت مبكر اليوم السبت.
وجاءت الضربات الجوية الجديدة بعدما طالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري بعض السكان في الضاحية الجنوبية إلى إخلاء منازلهم، قائلا إنه يتم استخدام بعض المباني بواسطة عناصر مسلحة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادةمقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنانبالأرقام.

. إحصائية جديدة لضحايا الضربات الإسرائيلية في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات جديدة على بيروت - د ب أ7 غارات جويةوقال شهود عيان في بيروت إنه كانت هناك 7 غارات جوية على الأقل واندلع حريق في أحد المباني المستهدفة.
وقال شاهد عيان، إنه رأى أشياء تنفجر في الجو، مضيفا أن الطائرات الحربية لا تزال تحلق فوق الضاحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات جديدة على بيروت - د ب أ
وفي وقت متأخر أمس الجمعة، قتل ستة أشخاص في هجمات إسرائيلية على ضاحية حارة حريك المكتظة بالسكان في بيروت، وفقا للسلطات اللبنانية.عمليات الإنقاذوقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 91 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجمات، من بينهم 14 شخصا لا يزالون في المستشفيات.
وأضافت الوزارة أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مقر حزب الله في ضاحية بيروت.
ووصف هاجاري الغارة بأنها هجوم موجه وقال إن مقر حزب الله كان أسفل مبنى سكني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت إسرائيل جنوب بيروت بيروت الضاحية الجنوبية لبنان article img ratio

إقرأ أيضاً:

مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع

رصدت عدسة ”اليوم“، انتشار بسطات الباعة الجائلين، الذين يعرضون الرطب للبيع، على رؤوس الشوارع، وفي مختلف الأحياء بالشرقية، دون الحصول على التراخيص الرسمية اللازمة أو الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية المتبعة في عرض وتخزين هذه السلعة الحساسة.
وتشكل هذه الممارسات العشوائية تهديدًا مباشرًا لصحة المستهلكين، حيث يتعرض الرطب المعروض في العراء لدرجات حرارة مرتفعة وأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ما يؤدي إلى تلفه بسرعة وتحوله إلى بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم.
أخبار متعلقة 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقيةالتقويم الذاتي وتحليل نتائج «نافس» في لقاء الإدارة المدرسية بالقطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تكثيف الرقابة
دعا عدد من المواطنين الجهات المعنية إلى تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لهذه الظاهرة السلبية التي تضر بصحة المواطنين والمقيمين، وتؤثر سلبًا على المظهر الحضاري للمدن.
وأعرب المواطن محمد العلي عن قلقه بشأن سلامة وجودة الرطب المعروض في هذه البسطات، قائلاً: ”قد يكون سعر الرطب فيها مغريًا، لكنني قلق بشأن سلامته وجودته. لا نعرف من أين يأتي هذا الرطب وكيف تم تخزينه. أفضّل دائمًا شراء الرطب من المحلات التجارية المرخصة التي تضمن لي الجودة والسلامة“.
ودعا المواطن أحمد السالم إلى تنظيم ورقابة هذه البسطات، قائلاً: ”أتفهم أن هؤلاء الباعة يحاولون كسب رزقهم، ولكن يجب أن يكون هناك تنظيم ورقابة. لا يمكن السماح ببيع الأطعمة في العراء دون أي ضمانات صحية. صحة الناس ليست لعبة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غياب الوعي
أكدت المواطن فاطمة الزهراني، على أهمية وعي المستهلك، قائلة: ”أعتقد أن المشكلة تكمن في غياب الوعي لدى بعض المستهلكين. يجب أن يدرك الناس خطورة شراء الأطعمة من مصادر غير موثوقة. يجب أن نكون أكثر حرصًا على صحتنا وصحة أطفالنا.“
فيما حذر الأخصائي في التغذية العلاجية، رضي المنصور، من خطورة تناول الرطب المعروض في هذه البسطات، موضحًا أن ”التعرض للحرارة وأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى تلف الرطب بسرعة، مما يجعله بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات. تناول هذا الرطب الفاسد يمكن أن يسبب التسمم الغذائي والإسهال والقيء وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.“

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اللبناني يقطع زيارته إلى أمريكا بعد هجمات الاحتلال على بيروت
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • صور.. السدود تصل لأقصى حد في تايلاند مع مزيد من الفيضانات
  • مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع
  • "السديس" يستعرض دور المرأة والشباب في خدمة الحرمين
  • تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • بيئة مكة: 3680 ساعة من العطاء بمشاركة 667 متطوعًا في اليوم الوطني