المناطق_متابعات

لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم وتعرضت ملايين الأسر لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة مرور الإعصار هيلين الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، متسببًا في فيضانات هائلة، بينما تراجعت قوته إلى عاصفة استوائية يوم الجمعة.

وتسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في فيضانات مفاجئة وسقوط الأشجار في عدة مناطق، من تالاهاسي في فلوريدا إلى شارلوت في كارولينا الشمالية، حيث ارتفع مستوى مياه البحر إلى نحو 4.

5 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

أخبار قد تهمك إعصار “بولاسان” يضرب مدينة شانغهاي الصينية 20 سبتمبر 2024 - 11:37 صباحًا الإعصار ياجي يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام 8 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

ووفقًا لبيانات السلطات المحلية فقد بلغ عدد القتلى 14 شخصًا في كارولاينا الجنوبية، و11 في جورجيا، وسبعة في فلوريدا، وشخص واحد في كارولاينا الشمالية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا، جورجيا، كارولاينا الجنوبية والشمالية، وألاباما.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إعصار إعصار هيلين الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الإعصار “هيلين” اشتد إلى الفئة الرابعة مع اقترابه من فلوريدا

الثورة نت/ ..
أعلن المركز الوطني للأعاصير باميركا ان الإعصار “هيلين” اشتد إلى الفئة الرابعة “الخطرة للغاية” مع اقترابه من السواحل الشمالية الغربية لولاية فلوريدا .

وقال المركز اليوم الجمعة إنّ “هيلين” الذي بات بقوة إعصار من الفئة الرابعة على سلّم مكّون من خمس فئات تصاعدية، يقترب من شمال غرب ثالث أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان، ترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 215 كلم/ساعة، لافتا إلى أنّ التوقعات تشير إلى أنّ الإعصار سيصل إلى اليابسة في وقت متأخر من الخميس.

وتخشى السلطات الأميركية من أن يتسبب الإعصار بفيضانات يرجّح أن تكون تداعياتها “كارثية”.
ويتجه الإعصار فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب فلوريدا ومن المتوقع أن يدخل إلى اليابسة من تالاهاسي، عاصمة الولاية التي يبلغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة.
ويتجه الإعصار فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب فلوريدا ومن المتوقع أن يدخل إلى اليابسة من تالاهاسي، عاصمة الولاية التي يبلغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة.

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • الإعصار هيلين يشتد لمرحلة خطرة ويقترب من فلوريدا
  • الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار “هيلين” اشتد إلى الفئة الرابعة مع اقترابه من فلوريدا
  • الإعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار هيلين يضرب فلوريدا
  • توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا
  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية
  • فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام