حماس: صلابة المقاومة في الضفة صمام أمان لإفشال خطط الضم والتهجير

 

 الثورة /متابعات

 

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أمس، استهداف “قادوح” هندسي مع جنود صهاينة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القسام في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على التلغرام أن مقاتليها استهدفوا “قادوح” هندسي صهيوني مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة صوفا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكدت القسام أن القصف أوقع إصابات مباشرة في جنود العدو الذين تواجدوا قرب الآلية الصهيونية.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبينها كتائب القسام التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023م الماضي.

من جهة أخرى اُستشهد شاب فلسطيني على الأقل، وأصيب آخرون بجروح أمس، جراء قصف طائرات العدو الصهيوني خياما للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن العدو واصل قصفه المدفعي شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومنازل وأراضي المواطنين في منطقة العمور شرق بلدة الفخاري جنوب شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023م، ما أسفر عن استشهاد 41.534 مواطنا، وإصابة 96.092 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض ولا تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وفي الضفة الغربية أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس، عقب اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات العدو اقتحمت عدد من أحياء وأزقة المخيم، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وشددت قوات العدو في الآونة الأخيرة حصارها على مخيم الفوار الذي لا تزال تغلق مدخله الرئيسي منذ مطلع الشهر الجاري، كما تنفذ اقتحامات يومية للمخيم، وتداهم منازل المواطنين وتنكل بهم.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات العدو، أمس، بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة من جيش العدو اقتحمت الخضر، وتمركزت عند محيط الجامع الكبير، ومنطقة البوابة، والتل، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن إصابتين في صفوف العدو الصهيوني، بالإضافة لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” 110 أعمال للمقاومة في الضفة والقدس خلال الفترة ما بين 20 حتى 26 سبتمبر الجاري.

ونوه مركز “معطى” في بيانٍ له أمس الجمعة، بأن عمليات المقاومة أسفرت عن جريحين في صفوف العدو الصهيوني.

وأوضح أن عمليات المقاومة شملت 22 إطلاق نار واشتباك مسلح، 18 عملية تفجير عبوات ناسفة، وعمليتي إعطاب آليات عسكرية أو مركبات للمستوطنين، وثلاث زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات العدو الصهيوني، تخللتها 54 عمليات إلقاء زجاجات حارقة، إلى جانب خروج خمس مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال، وست عمليات صد لاعتداءات المستوطنين.

إلى ذلك أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن صلابة المقاومة في الضفة الغربية والتصدي الأسطوري للمقاومين خلال اقتحامات جيش العدو المتكررة لمناطق الضفة، دليل على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه حتى دحر المحتل.

وقال القيادي في الحركة عبدالرحمن شديد، في تصريح صحفي أمس إنّ الاشتباكات المسلحة التي تخوضها فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام، تشير إلى أن الفلسطينيين سيواصلون طريق الكفاح ضد العدو الصهيوني، رغم بشاعة جرائمه التي يرتكبها إلى جانب قطعان المستوطنين.

وأضاف أن محاولات العدو لإخماد المقاومة في الضفة الغربية لن تنجح أمام إرادة الفلسطينيين القوية، مشيرا إلى أن جرائم العدو الصهيوني سترتد عليه غضبا ووبالا حتى تنكسر شوكته ويرحل عن فلسطين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة فی الضفة فی الضفة الغربیة العدو الصهیونی قوات العدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة في غزة تستهدف موقعاً هندسياً للاحتلال في “نتساريم”.. وتفجر ناقلة جند في رفح

الجديد برس:

استهدفت كتائب القسام وسرايا القدس موقعاً هندسياً إسرائيلياً شمالي محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وذلك في اليوم الـ355 من “طوفان الأقصى”.

بدورها، فجرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبوةً ناسفةً في ناقلة جند إسرائيلية من نوع “إيتان”، شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

وضمن تصديها المستمر لقوات الاحتلال المتوغلة، أوقعت كتائب القسام، قبل يومين، رتلاً من الآليات الإسرائيلية في كمين محكم، أعدته على خط إمداد قوات الاحتلال المتوغلة في شرقي رفح.

واستهدفت “القسام” في الكمين 3 جرافات عسكرية من نوع “D9″، ودبابتين من نوع “ميركافا”، في أثناء مرورها على مفترق “جورج” الشرقي، بقذائف “الياسين 105” وعبوات العمل الفدائي.

وبينما تستمر المقاومة في قطاع غزة في التصدي لجيش الاحتلال، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوفه الـ715 منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وإذ يتكتم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإن البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أن قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • القسام تستهدف جنود وحفار بقذيفة الياسين 105 في خان يونس
  • المقاومة اللبنانية تقصف مقر وقيادة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • المقاومة في غزة تستهدف موقعاً هندسياً للاحتلال في “نتساريم”.. وتفجر ناقلة جند في رفح
  • مرداوي يشيد ببطولات القسام وفصائل المقاومة في جنين