أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، متمثلة في المركز العلمي للتدريب للقاهرة والجيزة بمنطقة آثار سقارة، عقد دورة تدريبية بعنوان «التوثيق الأثري باستخدام برنامج الاليستريتور»، خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر المقبل، بمقر المركز بمنطقة آثار سقارة.

اشتراطات التقدم لدورة التوثيق الأثري

أوضحت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي تم إرساله إلى كل هيئات وقطاعات وإدارات الوزارة، أنه يشترط في الراغبين في التقدم لحضور الدورة التدريبية، أن يكونوا من الأثريين وأخصائي الترميم بنطاق محافظات القاهرة الكبرى، شريطة موافقة جهة العمل التابع لها المتدرب، على ألا  يكون قد حصل على التدريب من قبل.

آخر موعد للتقديم

وأشارت الوزارة، إلى أنه للتقديم لحضور الدورة التدريبية «التوثيق الأثري باستخدام برنامج الاليستريتور»، يجب استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، و ملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بالوزارة، موضحا في خانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، في موعد أقصاه الأربعاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة سقارة آثار سقارة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك 60 طالبا من طلاب جامعة حلوان فى الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 
 جاءت هذه الدورات ضمن إطار مبادرة "جريس" التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC).

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة "جريس" ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه. وشدد على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال. وأشارت إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت الدكتورة حنان كمال عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات. كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن مبادرة "جريس" قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع التأكيد على أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • “الفاف” تعلن إستئناف محاضرات التكوين للحصول على شهادات التدريب “CAF PRO”
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • وظائف للمعلمين والإداريين بمدرسة الذهب.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الدورة الـ 62 من مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية تعقد فعالياتها في أبوظبي
  • «الثقافة» تحدد آخر موعد للتقديم في وظائف هيئة الكتاب.. الشروط المطلوبة