موقع 24:
2024-09-28@03:23:12 GMT

بزشكيان: الغارات الإسرائيلية على بيروت "جريمة حرب"

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

بزشكيان: الغارات الإسرائيلية على بيروت 'جريمة حرب'

أدان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية في بيروت، ووصفها بأنها "جريمة حرب آثمة"، و"لا يمكن تصورها".

وفي رسالة بثتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، قال بزشكيان إن الممارسات الإسرائيلية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني تؤكد فشل المجتمع الدولي في وقف "آلة إرهاب الدولة"، ووصف إسرائيل بأنها "أكبر تهديد" للسلام والأمن الإقليميين والعالميين.



وقدّم بزشكيان التعازي لعائلات الضحايا، وتعهد بأن تواصل الحكومة الإيرانية المساءلة على "الجريمة"، مؤكدا دعمها للشعب اللبناني.
أول بيان لحزب الله بعد أنباء مقتل حسن نصر الله - موقع 24نفى تنظيم حزب الله اللبناني ادعاءات إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في أبنية مدنية استهدفتها غارات إسرائيلية، طالت مواقع عدة في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك في أول بيان إعلامي للحزب بعد تأكيد إسرائيل أنها استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وجاءت رسالة الرئيس الإيراني في أعقاب غارات جوية إسرائيلية قوية في وقت سابق، مساء الجمعة، استهدفت مقرا لحزب الله، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص على الأقل، وإصابة 91 آخرين.

وقال مسؤول أمريكي بارز إنه من المستحيل أن ينجو الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصر الله من الهجوم الإسرائيلي، الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.
حزب الله يعلن انقطاع الاتصالات مع القيادة العليا - موقع 24قال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث قالت إنها استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله، والذي يوجد أسفل المباني التي تم قصفها.

وأشار المسؤول الأمريكي، بحسب قناة "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه من المستحيل نجاة حسن نصر الله من الموت أو الإصابة على أقل تقدير، حال تواجده في الموقع الذي تم قصفه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حسن نصر الله إسرائيل إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان غزة وإسرائيل الضاحیة الجنوبیة حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، الجمعة،" بأن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.

واستهدفت القوات الإسرائيلية الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربة على المقر المركزي للمنظمة في بيروت مساء الجمعة، وفقا لتقارير إعلامية وتقارير من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية استهدفت حسن نصر الله ولكنها لم تؤكد ما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، في خطاب مسائي: "تم بناء المقر المركزي لحزب الله عمدا تحت المباني السكنية في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت كجزء من استراتيجية حزب الله لاستخدام المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية".

وأضاف أن هذا المبنى كان مركز الأنشطة لحزب الله.

يذكر أنه قد سمع دوي انفجارات متعددة في بيروت اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك، وأسفرت عن انهيار عدد من المباني.

مقالات مشابهة

  • عاجل - قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • رئيس إيران: الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة حرب
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة
  • بيان مرتقب بعد قليل لحزب الله حول استهداف الضاحية الجنوبية لـ بيروت
  • غارات إسرائيلية "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت حسن نصر الله
  • انفجارات عنيفة تهز الضاحية الجنوبية في بيروت
  • استخدام قنابل خارقة للتحصينات بوزن 2000 طن في قصف الضاحية الجنوبية
  • يديعوت أحرنوت: هدف الغارات الإسرائيلية العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية هو حسن نصر الله