بوابة الفجر:
2024-09-28@03:14:19 GMT

أرتيتا يرد على منتقدي طريقة لعبه

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أكد مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، ميكيل أرتيتا، اليوم الجمعة، أنه لا يعلم موقف حارسه الإسباني ديفيد رايا من المشاركة أمام ليستر سيتي، غدًا السبت، بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أنه لا يلتفت للانتقادات.

أرتيتا يرد على منتقدي طريقة لعبه

قال أرتيتا في المؤتمر الصحافي للمباراة: "علينا أن ننتظر 24 ساعة أخرى لنرى إن كان رايا بخير أم لا، الأمر لا يتعلق بالمخاطرة بل ما إذا كان اللاعب جاهز أم لا، علينا اتخاذ قرار بشأن رايا غدًا".

عمرو أدهم: التتويج بالسوبر كلل مجهودات مجلس الإدارة واللاعبين عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي

وعن أوديغارد علق: "إذا وضعتني في هذا السيناريو قبل بداية الموسم مع المباريات الودية التى خاضها الفريق، وعدد الإصابات التى تعرضنا لها، فسأكون سعيدًا جدًا بالطريقة التى خرجنا بها من هذا الموقف، الأمر لا يتعلق بمارتن فقط، بل بالعديد من اللاعبين الآخرين أيضًا، تعامل الفريق مع الأمر بشكل جيد للغاية، قبلوا التحدى وأنا سعيد بذلك".

وعن المنافسة مع بيب غوارديولا قال: "أنا معجب بفريقه وكل ما يفعله، شيء واحد هو مهنتنا، وشيء آخر هو علاقاتي الشخصية، إذا كان لا بد من إتلاف ذلك لأننا نلعب ضد بعضنا البعض فلن أتحدث معه بعد الآن، هذه ليست علاقة أعتقد أننا نتمتع بها، لن تتدخل الرياضة أبدًا  بصداقتي مع غوارديولا".

وعن الانتقادات الموجهة له بسبب طريقة لعبه علق: "لا أريد أن أكون على يوتيوب لأنني قمت بأمر تافه، أريد أن أكون هناك لأنني حققت أمرًا ما في مايو (أيار) بطولة".

وأشار: "كالافيوري لاعب جيد حقًا، كما قلت عاد من إصابة وشارك، وذهب للتوقف الدولي وتعرض للإصابة، ثم عاد وأشركناه في أول مباراة له ضد مانشستر سيتي، ربما لم أكن لأشركه ضد سيتي لو كان لاعبًا آخر".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

3 حيل تساعدك على العودة إلى النوم بعد الاستيقاظ فجأة.. «هتنام في ثواني»

يستيقظ بعض الأشخاص فجأة دون وجود سبب لذلك، ليجدوا صعوبة في العودة إلى النوم مجددًا، الأمر الذي يسبب لهم الكثير من الإزعاج، ويحاولون إيجاد طرق سريعة وحيل بسيطة تساعدهم على الاستغراق في النوم والتخلص من الأرق والتي قدمها موقع «ذا صن» ويمكن تناولها في التقرير التالي..

عدم النظر إلى الوقت

في بعض الأحيان،  ربما يستيقظ بعض الأشخاص في الليل فجأة دون وجود سبب لذلك، لذا وجب قدر الإمكان عدم مراقبة الساعة، فكلما وجدت فرصك في النوم أقل، سيقلل رغبتك في العودة إلى النوم مرة أخرى، لهذا وجب عدم الانتباه إلى ذلك الأمر، لأنه يؤثر على جودة نومك، وذلك عبر عدم النظر إلى هاتفك أو المنبه.

تقليل وقت استخدامك للهاتف

يخصص الكثير من الأشخاص وقتًا قبل النوم لتصفح الأجهزة الإلكترونية، فذلك الأمر يؤثر بطبيعته على جودة النوم، وذلك أمر خاطئ وهو الذي يتسبب في عدم عودتك إلى النوم مجددًا في حال استيقاظك فجأة.

الضوء الأزرق المنبعث من هاتفك من الممكن أن يؤثر على إفراز إنتاج الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن التحكم في دورة نوم الجسم، لهذا وجب قدر الإمكان التوقف عن استخدام هاتفك قبل ساعة من ذهابك إلى النوم، وفي حال كون الأمر ضروريًا من الأفضل خفض درجة السطوع، لأن هذا يساعد عقلك على إنتاج الميلاتونين الضروري للنوم بشكل طبيعي.

مغادرة مكان نومك والعودة مرة أخرى

ذهب الكثير من خبراء النوم، إلى أنه في حال فشلك للعودة إلى النوم بعد الاستيقاظ فجأة، يمكنك تجربة تغيير مكانك، وذلك عبر الذهاب إلى مكان آخر بخلاف غرفة النوم، ومحاولة القيام بأي شيء لتهدئة الأعصاب مثل حل الكلمات المتقاطعة أو قراءة كتاب أو الاستماع إلى الراديو، أو أي شيء آخر يجعلك تشعر بالاسترخاء، أو القيام بنشاط كنت تراه مملًا فيحفزك ذلك على الغفوة ومن ثم الاسترخاء في النوم.

ومن جانبه أشار لويس بوينافير، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز، إلى ضرورة القيام بهذه الأنشطة في غرفة أخرى بدلًا من القيام بها على السرير: «فسيؤدي ذلك إلى ربط عقلك وجسدك بالسرير ويجعلك مستيقظًا أكثر بدلًا من النوم».

مقالات مشابهة

  • أرتيتا: أحب وأحترم ومعجب بجوارديولا وفريقه
  • إستيراتيجية.. ولكن!
  • مشاركة سون مع توتنهام «محل شك»
  • أرتيتا يكشف عن تطورات حالة مصابي آرسنال.. ويؤكد على علاقته الوطيدة بجوارديولا
  • واقعة طريفة تسبق مباراة أوروبية
  • سبتمبر الرمز الحي
  • رجل يطالب طليقته بـ 30 ألف درهم تعويضاً عن إصابة ابنهما «لإهماله في المطبخ»
  • جوارديولا: علاقتي بـ أرتيتا ممتازة وأرسنال لعب أمامنا بشكل جيد
  • 3 حيل تساعدك على العودة إلى النوم بعد الاستيقاظ فجأة.. «هتنام في ثواني»