قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» واحدة من أهم المبادرات الرئاسية التي شهدتها الدولة المصرية، لا سيما أنها تعمل على الجانب الاجتماعي دون غيره من الجوانب، وهو أحد الجوانب الهامة التي لا بد من الالتفات لها والعمل عليها لما لها من أثر كبير في رفعة المجتمعات وتقدم الدول.

استفادة صحية وتثقيفية

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة في تصريحات لـ«الوطن»، أن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان تعود بالكثير من الفوائد على المرأة المصرية، لا سيما المرأة الريفية، وذلك لأن العديد من مؤسسات المجتمع المدني تعمل على تنمية الريف بشكل خاص، مثل حياة كريمة والتحالف الوطني بمؤسساته المختلفة. 

ولفتت إلى أن المجلس القومي للمرأة ينفذ العديد من الأنشطة المختلفة لدعم المرأة ضمن مبادرة بداية، لا سيما على الصعيد الصحي والتعليمي، مضيفة «هناك استفادة كبيرة تعود على المرأة المصرية في الوقت الحالي بسبب تلك المبادرة، من أهمها القوافل الطبية وامتحانات محو الأمية».

تأثير مبادرة بداية على المرأة المصرية 

وأشارت عضو القومي للمرأة إلى أنه على الصعيد الصحي استفادت المرأة من خلال تنظيم قوافل طبية مجانية للكشف والعلاج، أما على الصعيد التثقيفي استفادت المرأة من خلال امتحانات محو الأمية والندوات التثقيفية وغيرها، وعلى الصعيد الاقتصادي استفادت المرأة من خلال ورش العمل التي تعلم السيدات حرفا يدوية مختلفة لتتحول إلى مصدر رزق لهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مبادرة بداية بداية جديدة لبناء إنسان القومی للمرأة على الصعید

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي

كتبت- نور العمروسي:
اختتم المجلس القومي للمرأة، فعاليات الورشة التدريبية التي استهدفت أطباء مصلحة الطب الشرعي، بحضور أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس والدكتور عماد الدين الشحات محمد - نائب كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أشرف جودة عليان - مساعد كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أحمد فتحي مهنا - عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين، وعدد من الأطباء الشرعيين الميدانيين وهم الدكتورة حنان فاروق الفارسي والدكتورة دعاء عبدالرحمن والدكتورة بانسيه مقلد والدكتور أحمد فتحي مهنا واستمرت على مدار يومين.

وعبرت أمل عبدالمنعم، عن سعادتها بالشراكة مع مصلحة الطب الشرعي فى تنظيم هذه الورشة التدريبية المهمة التي تأتي في إطار تفعيل نظام الإحالة الوطني وعرضت نظام الإحالة الوطني ودور المجلس القومي للمرأة وبالأخص دور مكتب الشكاوى في تلقي الشكاوى وطرق الاستجابة السريعة والفعالة.

فيما تناولت الدكتورة حنان فاروق الفارسي موضوع الفحص الطبي الشرعي في حالات العنف ضد المرأة و تطوير الأجهزة بعيادات الأسرة وأفضل الممارسات.

وتحدثت الدكتورة دعاء عبدالرحمن عن موضوع العقاقير الدوائية المستخدمة في عيادات الأسرة ووسائل منع الحمل والعقاقير المضادة للأمراض الجنسية
وتناولت الدكتورة بانسية مقلد موضوع أنظمة العمل بعيادات الأسرة مقارنة بالنظام المصري وبعدة دول أخرى.

وعرض الدكتور أحمد فتحي مهنا العوائق الفنية والقانونية في قضايا العنف ضد المرأة والتعريف بنظام عمل الوحدة المجمعة ومقترحات التشغيل تفعيلا لنظام الإحالة الوطني.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • القومي للمرأة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويشكر القائمين عليه
  • "إعلام القومي للمرأة": مسلسل "برغم القانون" يرصد العنف المادي والمعنوي ضد النساء
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • برغم القانون حقوق المرأة على مائدة الدراما المصرية
  • «القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة