كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم درجات الحرارة المتوقعة طقس السبت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة حالة الطقس في مصر طقس الايام المقبلة اخبار الطقس درجات الحرارة في القاهرة طقس الصعيد درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية

تشهد الفترة الحالية اضطرابات في درجات الحرارة بسبب الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الخريف، وكشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة وما نتعرض له خلال الفترة المُقبلة من ظواهر جوية.

«الأرصاد» تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وقال «القياتي» لـ«الوطن» إن الفترة الحالية تشهد طقسا خريفيا وتستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، والعظمى على القاهرة خلال تلك الفترة بين 32 و33 درجة مئوية، والأجواء  بين المشمسة والغائمة بشكل جزئي.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة

كما أوضح القياتي أنه خلال فترات الليل نشهد نشاط الرياح بسرعة لا تتجاوز 35 كيلومترا/ ساعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصةً خلال فترات الليل، مع استمرار الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية مثل القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتمتد أحيانًا لمناطق من شمال الصعيد لذا يجب توخي الحذر.

ونشهد أيضًا ارتفاعات للأمواج وتصل أحيانًا 2.5 متر على مناطق من شواطئ البحر الأحمر وتستمر حتى 72 ساعة مقبلة، ونستطيع وصف حالة البحر من المعتدل إلى المضطرب أحيانًا.

 

مقالات مشابهة

  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • الأرصاد: غدًا طقس حار بأغلب الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 33 درجة
  • عاجل - الأرصاد تكشف عن تفاصيل درجات الحرارة نهاية سبتمبر.. "تحذيرات عاجلة ومهمة للمواطنين"
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • «الأرصاد» تكشف عن مفاجأة في طقس الليل على القاهرة والسواحل
  • عاجل - أجواء خريفية حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية سبتمبر
  • «الأرصاد» تكشف سبب الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية