كتب- عمرو صالح:
قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إن الحوار الوطني يعمل على مناقشة القضايا التي تهم الشارع المصري والمتخصصين والجهات المعنية، إذ إنها السبب الذي دعا من أجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاء الحوار الوطني.

وأضاف "الشهابي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، أن فلسفة الحوار الوطني تجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري والحزبي المصري للنقاش في قضية من القضايا التي تؤرق المواطن والدولة المصرية.

ولفت إلى أنه من خلال المناقشات الحرة التي تعقد بالحوار الوطني بين كل أعضائه يتم باتخاذ أسلوب الموافقة ولا يكون التصويت على أساس الأغلبية، متابعًا: في حالة الموافقة على أي توصية تُرفع إلى رئيس الجمهورية، إذ أنه يتم رفع التوصية بكل الآراء التي كانت حولها.

وأشار إلى أن الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري تعبيرًا جيدًا، وعن كل أصحاب الرأي والفكر في مصر، فضلا عن أنه يناقش المسائل بموضوعية ودون تحيز، مؤكدًا، إن أولى النقاط التي سيتم المناقشة حولها في مجلس أمناء الحوار الوطني فكرة التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي وكيفية تأثيرها على الشارع المصري، فضلا عن أنه سيؤثر على المواطن محدود الدخل، ويؤثر على تماسك واستقرار الشعب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حسن نصر الله السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي ناجي الشهابي حزب الجيل الديموقراطي الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس سيعقد جلسة لمناقشة قضية الدعم على نطاق واسع ومتخصص، إذ سيناقش الإجراءات الخاصة بكيفية المناقشة أو الإجراءات التنظيمية يوم الاثنين المقبل، موضحا أن المدعوين للمناقشة ينتمون إلى القوى السياسية كافة، مشيرًا إلى أن جلسات الحوار الوطني تشهد نقاشات واسعة لملف الدعم.

الحكومة إحالة القضية إلى الحوار الوطني

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر مع الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الحكومة أحالت ملف الدعم إلى الحوار الوطني، وستبدأ إجراءات المناقشة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أنه لا يوجد قرار نهائي حتى اللحظة في الحوار الوطني بخصوص الدعم النقدي أو العيني، وبالتالي، فإن القوى السياسية والمجتمعية والخبراء سيجتمعون للتوصل إلى أفضل صيغة ممكنة.

وتابع: «وبالتالي النقطة الجوهرية هي أن الحكومة المصرية ترسل في معلومات وبيانات صحيحة وسليمة للحوار الوطني حتى تكون المناقشة صحيحة»، لافتا إلى أن الدعم النقدي سيكون جيدا في حالة تحقق الشروط التالية وهى صحة البيانات ويكون مصحوبا بقياس التضخم بصورة صحيحة، فضلا عن الاستهداف الصحيح، موضحا أن الاستهداف الصحيح هو أن يتم الوصول إلى البيانات الحقيقية الخاصة بالمستحقين الاساسين بالدعم.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: البرازيل حققت تنمية حقيقية باتباع الدعم النقدي
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • «الشعب الجمهوري»: مناقشة الحوار الوطني للدعم تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • «المصريين»: طرح قضية الدعم على مائدة الحوار الوطني يضع لها حلا جذريا
  • الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني حريص على مشاركة جميع الأطراف في مناقشات قضية الدعم