موقع 24:
2024-09-28@02:19:12 GMT

إيران تتحدث عن "خطوط حمراء" بعد أنباء مقتل حسن نصر الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

إيران تتحدث عن 'خطوط حمراء' بعد أنباء مقتل حسن نصر الله

قال علي لاريجاني، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، فجر السبت، إن إسرائيل تتخطى الخطوط الحمراء لطهران، وإن الوضع أصبح خطيراً.

جاء ذلك بعد هجوم إسرائيلي استهدف مقر القيادة المركزي لتنظيم حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحافيين إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان المستهدف من الهجوم.

أول بيان لحزب الله بعد أنباء مقتل حسن نصر الله - موقع 24نفى تنظيم حزب الله اللبناني ادعاءات إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في أبنية مدنية استهدفتها غارات إسرائيلية، طالت مواقع عدة في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك في أول بيان إعلامي للحزب بعد تأكيد إسرائيل أنها استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

 

 


وأضاف لاريجاني للتلفزيون الرسمي الإيراني: "الاغتيالات لن تحل مشكلة إسرائيل، فمع اغتيال قادة المقاومة سيحل آخرون محلهم".
وفي وقت سابق، قال مسؤول أمني إيراني كبير لرويترز إن طهران تتحقق من وضع نصر الله.

حزب الله يعلن انقطاع الاتصالات مع القيادة العليا - موقع 24قال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.

 

 


وذكر مصدر مقرب من الجماعة لرويترز أن نصر الله على قيد الحياة.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان ندد بالهجوم، ووصفه بأنه "جريمة حرب واضحة لا يمكن إنكارها تكشف مجددا طبيعة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله نصر الله إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل تفجيرات البيجر في لبنان حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ولبنان تعلّقان على أنباء وقف إطلاق النار

أكدت إسرائيل، أنه “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال”، مشيرة إلى رفض “المقترح الأمريكي لخفض التصعيد في لبنان”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس: “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال”، مضيفا: “سنواصل محاربة “حزب الله” اللبناني بكل قوتنا حتى عودة سكان الشمال إلى ديارهم بأمان”.

بدوره، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “وجود هدنة في الأفق”، وقال مكتب نتنياهو: “هذا اقتراح أمريكي فرنسي لم يستجب له رئيس الوزراء حتى الآن”.

كما أصدر مكتب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، “توضيحا بشأن التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار”، بعد لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والمبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، آموس هوكشتاين.

وقال في بيان: إن “هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، ونذّكر بما كان أعلنه رئيس الوزراء اللبناني فور صدور النداء المشترك بمبادرة من أمريكا وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان”.

وأضاف ميقاتي: “نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية”.

وكان أعرب مسؤولون أمريكيون عن تفاؤلهم “بأن وقف إطلاق النار بين “حزب الله” وإسرائيل قد يدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة”.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية “إنه بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بيانا، دعيا فيه إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله من أجل التوصل إلى تسوية سياسية، توقع المسؤولون الأمريكيون أن “يتحقق ذلك في غضون ساعات”.

وبحسب مسؤولين كبار في الولايات المتحدة، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن تفاصيل الصفقة، “فإنه من غير المتوقع أن يعود سكان الشمال الذين تم إجلاؤهم بسبب نيران “حزب الله”، إلى منازلهم في إطار الاتفاق المؤقت “حتى هناك ضمانات واضحة بأنهم سيتمكنون من العودة بأمان”، الأمر الذي سيؤدي إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق كامل بين الطرفين”، وبحسب التقرير فإن “الإدارة الأمريكية تتوقع أن تقبل إسرائيل ولبنان بالاتفاق خلال الساعات المقبلة”.

هذا وتواصل إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان منذ يوم الاثنين الماضي، وكانت دعت أمريكا، والاتحاد الأوروبي، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودول أخرى، في بيان مشترك، إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله
  • أول بيان لحزب الله بعد أنباء مقتل حسن نصر الله
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • إسرائيل ولبنان تعلّقان على أنباء وقف إطلاق النار
  • حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراء
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعترض 10 صواريخ في ضواحي حيفا الجنوبية
  • ‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت