عقد محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد اجتماع مع  مسئولي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية "UN- HABITAT" وممثلي وزارة التنمية المحلية لمتابعة الترتيبات والاستعدادات الجارية على كافة المستويات الفنية "واللوجستية" لاستضافة الإسكندرية لهذا الحدث العالمي مؤكدًا تقديم جميع التسهيلات لتظهر الإسكندرية بالمظهر اللائق بها عالميًا.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية مدينة حاضنة للحضارات ولديها العديد من التجارب والنماذج والإنجازات الناجحة التي ستتم مناقشتها خلال الفعاليات على مستوى الموضوعات والملفات.

ومن الجدير بالذكر أن المنتدى الحضري العالمي هو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، كما يركز اليوم العالمي للمدن على مفهوم "مدينة أفضل، حياة أفضل"،  و يتم من خلاله كل عام  اختيار موضوع مختلف ضمن ذلك المفهوم للتركيز عليه ويتم إختيار مدينة مضيفة للاحتفال العالمي الذي يوافق يوم ٣١ أكتوبر، وهذا العام تم اختيار محافظة الإسكندرية لاستضافة هذا الحدث العالمي بمكتبة الإسكندرية.

IMG-20240927-WA0176 IMG-20240927-WA0178 IMG-20240927-WA0179 IMG-20240927-WA0177

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد خالد حسن احتفال العالم الاستعدادات الأمم المتحدة التنمية المحلية الإنجازات الفريق أحمد خالد الفريق أحمد خالد حسن المنتدي الحضري العالمي فعاليات وزارة التنمية المحلية الأمم المتحدة IMG 20240927

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 

أعلن الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، استضافة المحافظة لحدث عالمي وهو يوم المدن العالمي، الذي يُقام 31 أكتوبر 2024، تحت شعار «الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن»، ضمن خطط الدولة للتعامل مع تداعيات التغيرات المناخية بأسلوب استباقي؛ بهدف تقديم حلول مٌبتكرة وفعالة لحماية البيئة.

أضاف محافظ الإسكندرية، في بيان، اليوم، أن الإسكندرية بها العديد من آليات التكيف مع التغيرات المناخية التي تم ترجمتها إلى العديد من البرامج والمشروعات التنموية يتم تنفيذها وعلى رأسها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية

وأشار إلى وجود 9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية من ظاهرة النحر والمناطق المعرضة للخطر، مُتمنيًا أن تنافس المشروعات الـ18 الفائزة من محافظة الإسكندرية في الوصول إلى مشاركة فعالة في مؤتمر «cop 29».

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بتكريم الفائزين بمشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، التي تقدم لها خلال دورتها الثالثة 403 مشروعات، وتم اختيار 77 مشروعا مستوفي المعايير المحددة والتي تم تقييمها من قبل اللجنة التنفيذية بالمحافظة، واختيار 18 مشروعا من فئات مُتنوعة ما بين مشروعات كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة، مع مشاركة الشركات الناشئة ومشاركة متميزة للمرأة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يناقش استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • في موقف مخز.. انسحاب وفود عربية وأجنبية خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة (فيديو)
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • منظمة مدن التراث العالمي تختار مراكش لاستضافة المؤتمر العالمي الـ 19 لعام 2026
  • الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي