أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حذر الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، الدكتور "عبد الرحيم منار السليمي"، من مخطط جزائري يستهدف المغرب تزامنا مع بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا نهاية سنة 2025، مشيرا إلى أن الكابرانات سيعمدون إلى إرسال أشخاص مدربين على شكل مناصرين لفريقهم الوطني من أجل إثارة الفوضى والشغب.

وارتباطا بالموضوع، شدد "السليمي" عبر حوار خص به موقع "أخبارنا" على ضرورة التعامل مع هذا المخطط بكثير من الحيطة والحذر، مشيرا إلى أن الجزائر ستسخر لا محالة كل إمكانياتها من أجل إفشال هذه الدورة وافتعال الفوضى، مذكرا في الوقت ذاته بالشغب والتشويش المناوشات التي افتعلتها عناصر جزائرية مدربة (مناصرين) من أجل إفساد عدد من التظاهرات العربية والقارية، أبرزها ما وقع خلال "كان" الكوت ديفوار الأخير ومونديال قطر الذي نظم سنة 2022.

في ذات السياق، يرى "السليمي" أن السلطات المغاربة مدعوة إلى التفكير في حلول جدية وفعالة تروم التصدي لهذه المؤامرة الجزائرية، حيث اقترح ضرورة فرض تأشيرة الـ"فيزا"، مشيرا إلى أنه الحل الأنسب والفعال لتجنب أي شكل من الأشكال الفوضى والتي تخطط لها الجارة الشرقية من أجل التشويش على هذا العرس الكروي التي تستضيفه بلادنا أواخر السنة المقبلة.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

ماكرون يلتقي بزشكيان.. ويطالب إيران بـ "تهدئة عامة"

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الإيراني مسعود بيزشكيان بضرورة استخدام طهران لنفوذها، من أجل إرساء "تهدئة عامة" في الشرق الأوسط، وحذّره من تقديم دعم عسكري لروسيا، بحسب ما أعلن قصر الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها مساء أمس، إنّه خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عمد ماكرون إلى "تسليط الضوء على مسؤولية إيران في دعم تهدئة عامة، واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعة للاستقرار، التي تتلقى دعمها من أجل المضي نحو وقف لإطلاق النار في غزة، ووقف للأعمال العدائية".

President Macron of #France meeting Pezeshkian in New York#Iran pic.twitter.com/1t3P4cTGpi

— Hossein Ghazanfari (@TehranWatcher) September 25, 2024

كما ناقش ماكرون وبيزشكيان البرنامج النووي الإيراني. وقال البيان إنّ الرئيس الفرنسي "أكّد مجدداً قلقه البالغ إزاء مسار البرنامج النووي الإيراني" ودعا إيران إلى التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعمل، من أجل التوصّل إلى حلّ دبلوماسي بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • كولر يحذر الأهلي من سرعة الزمالك ويكشف خطة المواجهة
  • منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)
  • أوربا تعزل نظام الكبرانات بالأمم المتحدة…هولندا تجدد دعمها مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية
  • وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا وحشية على بلادنا
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • هل يتبنى المغرب مبدأ المعاملة بالمثل و يفرض الفيزا على الجزائريين ؟
  • الدنمارك توجه صفعة لنظام الكبرانات بدعم مخطط الحكم الذاتي والمبادرة الملكية للولوج إلى الأطلسي
  • الصحراء المغربية.. الدنمارك تعتبر مخطط الحكم الذاتي مساهمة جادة وموثوقة وكأساس جيد لحل متوافق بشأنه
  • ماكرون يلتقي بزشكيان.. ويطالب إيران بـ "تهدئة عامة"