موقع 24:
2024-09-28@01:32:20 GMT

مقتل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

مقتل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل محمد إسماعيل، قائد وحدة الصواريخ في حزب الله في جنوب لبنان.

وأشار الجيش في بيان، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إلى أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع حزب الله في بيروت أسفرت عن مقتل عدد من قادة تنظيم حزب الله، وعلى رأسهم محمد إسماعيل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله، ونائبه حسين أحمد إسماعيل.



أول بيان لحزب الله بعد أنباء مقتل حسن نصر الله - موقع 24نفى تنظيم حزب الله اللبناني ادعاءات إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في أبنية مدنية استهدفتها غارات إسرائيلية، طالت مواقع عدة في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك في أول بيان إعلامي للحزب بعد تأكيد إسرائيل أنها استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ونفى تنظيم حزب الله ادعاءات إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في أبنية مدنية استهدفتها غارات إسرائيلية، طالت مواقع عدة في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك في أول بيان إعلامي للحزب، بعد تأكيد إسرائيل أنها استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ببيروت.. وأنباء عن مقتل حسن نصرالله - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف المقر الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هدف الهجوم كان اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله.

 

 


وقال الحزب، وفق رسالة وزعها مكتبه الإعلامي: "لا صحة لادعاءات إسرائيل الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية قبل قليل".
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن إسرائيل شنّت 11 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت حتى الآن.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تُغير على بيروت في محاولة لاغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، غارة زعم أنها "موجهة ودقيقة" استهدفت بناية سكنية في الضاحية الجنوبي للعاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الغارة استهدفت قائد الوحدة الجوية في حزب الله، محمد سرور الملقب بأبو صالح، من دون أن يتضح مصيره بعد.

وأفاد شهود عيان بأن الغارة ألحقت "أضرارا مادية جسيمة بالمبنى المستهدف والمباني المجاورة".

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام، أن الغارة على الضاحية الجنوبية استهدفت شقة بثلاثة صواريخ في مبنى سكني بحي القائم قرب مدرسة القديس يوسف.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قالت إنه مقرب من حزب الله أن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد وحدة المسيّرات في حزب الله، محمّد سرور، من دون أن يتضح مصيره بعد".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه شنّ "ضربات دقيقة"، دون أن يقدّم تفاصيل إضافية.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية، فإن المستهدف بالغارة الإسرائيلية على ضاحية لبيروت هو قائد الوحدة الجوية في حزب الله، محمد حسين سرور، فيما لم يعرف حتى اللحظة مصيره؛ وبحسب الوكالة اللبنانية، نقلت فرق الإسعاف عددا من المصابين من جراء الغارة على الشقة في حي القائم في الضاجية الجنوبية، إلى مستشفيات المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أول بيان لحزب الله بعد أنباء مقتل حسن نصر الله
  • المرشد الإيراني يدعو لاجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي بعد غارات إسرائيل على بيروت
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات إثر غارة إسرائيلية على بيروت
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • كيف قتلت إسرائيل قائد الوحدة الجوية بحزب الله في لبنان؟
  • مقتل قائد وحدة المسيّرات في تنظيم حزب الله بغارة إسرائيلية
  • إسرائيل تُغير على بيروت في محاولة لاغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية هو قائد وحدة المسيرات في حزب الله