الحرة:
2024-09-28@01:20:58 GMT

مصير مجهول.. هل قٌتل حسن نصر الله؟

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

مصير مجهول.. هل قٌتل حسن نصر الله؟

لا يزال مصير زعيم جماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، غامضا، وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل استهدافها "المقرّ الرئيسي" للحزب في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.     

فبعد عدة ساعات من الهجمات، قال مصدر مقرب من حزب الله لرويترز إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع بعد الضربات الإسرائيلية.

وحتى ساعات متأخرة من ليل الجمعة السبت، لم تصدر الجماعة أي بيانٍ بشأن أمينها العام، بينما قال مسؤول إسرائيلي كبير إنه "من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الضربة قد أصابت نصر الله".

وبينما قال مسؤول أمني إيراني كبير لرويترز إن طهران تتحقق من وضع نصر الله قال مصدر مقرب من حزب الله في حديث لذات الوكالة إن " نصر الله على قيد الحياة". وكذلك قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

مسؤول إسرائيلي سابق أخبر شبكة "سي.أن.أن"  أن الجيش الإسرائيلي لم يكن ليهاجم هدفه في بيروت إذا لم يكن متأكدا من وجود حسن نصر الله هناك.

حزب الله يطوق موقع "المقر الرئيسي".. وارتفاع حصيلة القتلى أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ليل الجمعة السبت، ارتفاع حصيلة الضربة التي شنتها إسرائيل في بيروت والتي استهدف فيها "المقر الرئيسي" لحزب الله لتبلغ ستة قتلى و91 مصابا، في وقت ذكرت فيه وسائل إعلامية محلية أن حزب الله يطوق الموقع.

وقال المسؤول السابق إن "إسرائيل لم تكن لتشن هجومًا بهذا النطاق والقوة، إذا لم تكن متأكدة بدرجة عالية جدا من اليقين بأن الإرهابي المتطرف كان هناك"، على حد وصفه.

"سي. أن. أن" نقلت عن مسؤول إسرائيلي آخر قوله في وقت سابق، الجمعة "من المبكر جدا القول" ما إذا كانت الضربة التي استهدفت نصر الله قد نجحت.

وأضاف "إنها مسألة وقت.."، مشيرا إلى أنه استغرق أسابيع لـ"تأكيد نجاح" عملية إسرائيلية استهدفت زعيم حركة حماس في قطاع غزة، محمد الضيف.

وتتعقب إسرائيل وتغتال قادة من جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة وسط تصاعد حاد في المواجهات المستمرة منذ قرابة العام.

وكشف المسؤول أن القرار باستهداف نصر الله كان "قرارا صعبا للغاية"، مشيرا إلى أن "التأكيد يمكن أن يأتي في أي لحظة" إذ يعتمد ذلك على المعلومات الاستخباراتية، موضحا أن "الجهات المعنية عادة تحاول إخفاء الأمر".

من جانبها، قالت القناة "12" الإخبارية الإسرائيلية، الجمعة، إن التقييم في إسرائيل يشير إلى أن نصر الله، "قُتل".

وعرضت القناة عنوانا على الشاشة يقول: "التقييم في إسرائيل: نصر الله تم القضاء عليه".

الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه سيضرب مناطق في جنوب بيروت، ودعا المدنيين إلى مغادرة تلك المناطق.

أما القناة الإسرائيلية "13" فكانت أكثر حذرا، إذ عنونت  "تفاؤلٌ حذر في إسرائيل: الضربة على نصر الله نجحت"، وفقا لما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

يُذكر أن الجيش الإسرائيلي قال الجمعة، إن الضربات التي نفذها في الضاحية الجنوبية ببيروت، استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة المدعومة من إيران.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة

قال مسؤول أمريكي بارز إنه من المستحيل أن ينجو الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصر الله من الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث قالت إنها استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله، والذي يوجد أسفل المباني التي تم قصفها.
إعلام إسرائيلي: مقتل ابنة حسن نصرالله في هجوم الضاحية - موقع 24قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن زينب ابنة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قضت خلال الضربة التي استهدفت والدها في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

 


وأشار المسؤول الأمريكي، بحسب قناة "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه من المستحيل نجاة حسن نصر الله من الموت أو الإصابة على أقل تقدير، حال تواجده في الموقع الذي تم قصفه.
حزب الله يعلن انقطاع الاتصالات مع القيادة العليا - موقع 24قال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
وقال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينه العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.

 

مقالات مشابهة

  • مصير مجهول بعد الغارة الإسرائيلية.. هل قتل حسن نصر الله؟
  • مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة
  • إسرائيل تتوعد بضربات وشيكة.. ودوريات حول مطار بيروت
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت
  • هل تعرض نصر الله للاغتيال؟ تضارب الأنباء حول مصير زعيم "حزب الله" عقب القصف الإسرائيلي العنيف
  • ردود فعل منتقدة لضربات إسرائيل في بيروت
  • مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله
  • مصير مجهول.. تحقق توقعات ميشال حايك وليلى عبداللطيف يُقلق اللبنانيين