أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قال مراسل قناة "سكاي نيوز عربية" في الولايات المتحدة،  إن "مصادر الحكومة الأمريكية تؤكد بأن ثمة مشكلات سياسية كبيرة وعميقة في العلاقة مع الجزائر"، وذلك تعقيباً على المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي  أنطوني بلينكن مع نظيره الجزائر أحمد عطاف بواشنطن. 

وأكد الإعلامي جو تابت خلال برنامج "رادار" أن: "الصورة الزهرية التي بدت واضحة في اللقاء الثنائي بين بلينكن وعطاف، لا تعكس في الواقع صحّة العلاقات".

 

وتابع "نحن نسمع أن واشنطن في كلّ الدوائر – في البيت الأبيض في وزارتي الخارجية والدفاع- منزعجة من موقف الجزائر القريب من روسيا غير المؤيد لدعم أوكرانيا". 

وأضاف تابت أن "واشنطن منزعجة من أنّ الجزائر لم تساير موقف الإدارة الأمريكية، سواء فيما تعلقّ الأمر ببايدن أو ترامب حول موضوع الصحراء المغربية وجبهة البوليساريو". 

وأضاف مراسل" سكاي نيوز عربية" في الولايات المتحدة: أن" هناك عدم تفاهم بين واشنطن والجزائر فيما يتعلق باتفاقات أبراهام". 

كما أكد جو تابت أن"هناك بعض الجهات في واشنطن تتهم جهات داخل الجزائر بتزكية أو بدعم بعض الجماعات المسلحة في منطقة الساحل الأفريقي".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس

كد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجدداً الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعّالة وملموسة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة اليوم، حول قضية القدس، بعنوان: “القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأعرب معاليه, عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوهاً بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزاً مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.
ودان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية، معبراً عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • مسعود البارزاني يصل بغداد
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟