خفضت وكالة التصنيف الائتماني موديز مساء الجمعة، تصنيف الائتمان لإسرائيل درجتين إلى مستوى Baa1، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق. يعادل هذا التصنيف في مستواه تصنيف +BBB لدى وكالات أخرى.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن هذه هي المرة الثانية خلال هذا العام التي تخفض فيها موديز التصنيف الائتماني للاحتلال.

وقالت "موديز" إن الدافع الرئيسي لخفض التصنيف الائتماني هو أن المخاطر الجيوسياسية زادت بشكل كبير إلى مستويات عالية جدا، مع ما يترتب عن ذلك من عواقب سلبية مادية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المديين القريب والبعيد".




وذكرت وكالة التصنيف الائتماني أن هدف إسرائيل المعلن والمتمثل في إعادة سكانها الذين تم إجلاؤهم إلى شمال البلاد من المرجح أن ينطوي تحقيقه على صراع أكثر حدة.

وبررت موديز قرارها بتزايد حدة الصراع بين إسرائيل وحزب الله بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.

كما استندت في قرارها إلى "تراجع احتمالات عقد هدنة في غزة"، موضحة أن المخاطر السياسية المحلية ازدادت إلى جانب المخاطر الجيوسياسية.

وفي شهر آب/ أغسطس خفضت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لإسرائيل من "A+" إلى "A" مشيرة إلى تفاقم المخاطر الجيوسياسية مع استمرار الحرب في غزة.

وأبقت الوكالة على نظرتها المستقبلية للتصنيف عند مستوى سلبي وهو ما يعني إمكانية خفضه مرة أخرى.

وفي شباط/ فبراير، أعلنت وكالة "موديز" عن تخفيض التصنيف الائتماني لدولة الاحتلال الإسرائيلي من A1 إلى A2، مع نظرة مستقبلية سلبية، بسبب تأثيرات العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وقال الوكالة في بيان، إن التخفيض جاء بسبب "النزاع العسكري المستمر مع حماس وتداعياته وعواقبه الأوسع نطاقا، وهو ما يزيد بشكل ملموس المخاطر السياسية لإسرائيل ويضعف أيضا مؤسساتها التنفيذية والتشريعية وقوتها الماليّة في المستقبل المنظور".



وأرفقت موديز، تصنيفها بنظرة مستقبلية سلبية، موضحة أن "خطر حصول تصعيد يشمل حزب الله في شمال إسرائيل لا يزال قائما، وهو ما يُحتمل أن يكون له تأثير سلبي أكثر بكثير على الاقتصاد".

وتشير "النظرة المستقبلية السلبية" إلى أن الوكالة تتوقع مزيدا من الانخفاض في المدى القريب.

ولفتت الوكالة في بيانها، إلى "ضعف البيئة الأمنية" في دولة الاحتلال عقب السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، معتبرة أن ذلك "ينطوي على مخاطر اجتماعيّة أكبر"، فضلا عن "ضعف المؤسسات التنفيذية والتشريعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الاحتلال الاقتصاد اقتصاد الاحتلال وكالة موديز المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التصنیف الائتمانی

إقرأ أيضاً:

5 أبراج يقع مواليدها في الحب من أول نظرة.. هل أنت منهم؟

الوقوع في الحب من الأشياء التي يأملها الكثيرون، بحثا عن شريك الحياة المناسب، ويختلف الوقوع في الحب من شخص لآخر، فمنهم من يقع فيه من أول نظرة بمجرد مقابلة شخص آخر، وهؤلاء يُعتقد أنهم ينتمون لبعض الأبراج الفلكية التي نوضحها في السطور التالية.

بعض الأبراج يقع مواليدها في الحب من أول نظرة منهم مواليد برج الحمل، ويتميز أصحاب هذا البرج بطبيعتهم العاطفية، فهم يتصرفون بناء على مشاعرهم، ومتابعة ما يرغبون فيه، ما يؤدي إلى الوقوع في الحب من أول نظرة، كما أن مواليد هذا البرج بمجرد أن يكتشفوا شريكا محتملاً، فإنهم  يعترفون على الفور بحبهم له دون أن يحسبوا أو يفكروا في عواقب هذا الاعتراف.

أبراج تقع في الحب من أول نظرة 

من ضمن الأبراج التي تقع في الحب من أول نظرة، أصحاب برج القوس، حيث يتمتع مولود هذا البرج بحب المرح والسعادة، لذلك عندما  يعثر على شخص يتوافق معه في هذه الصفات، وعلى الفور يعترف بحبه له ويهتم به أكثر من أي شخص آخر في حياته، وفقا لما ذكره موقع «timesofindia».

برج العقرب من الأبراج التي تقع في الحب من أول نظرة، رغم أنه من الأبراج التي تعرف بشدتها في جميع جوانب الحياة، فهو يحب الأشخاص التي تتمتع بطبيعتها الغامضة، فبمجرد أن يجد هذا الشخص، يقع في حبه من أول نظرة، كما أن يجبره فضوله على اكتشاف هذا الشخص وصفاته.

لم تقتصر الأبراج التي تقع في الحب من أول نظرة عند هذا الحد، وجاء من ضمنها أصحاب مواليد برج الحوت، حيث إن أصحاب هذ البرج يرغبون في العيش بعالم خيالي يشبه الأفلام والمسلسلات، لذلك من السهل عليه أن يتعلق بأحد الأشخاص بمجرد الاهتمام به، ويعترف بحبه له في وقت قصير.

مواليد برج السرطان 

برج السرطان من الأبراج التي أيضا تقع في الحب من أول نظرة، حيث إن مولود هذ البرج يشعر بسرعة كبيرة  بارتباط قوي مع شخص ما، خاصة عندما يكتشف شخصا يلبي توقعاته ويبادله اهتمامه، كما أن يتمتع أصحاب هذا البرج بقدرتهم العالية في الإقناع.

مقالات مشابهة

  • وسط تفاقم الصراع في المنطقة.. موديز تخفض تصنيف إسرائيل
  • الأعلى منذ 7 سنوات.. رفع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان.. ووزير المالية يعلق
  • موديز تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل مجددا
  • موديز تتجه لتخفيض جديد للتصنيف الائتماني لإسرائيل
  • موديز تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل اليوم
  • ضربة قوية لاقتصادها.. وكالة "موديز" تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • أزمة اقتصادية.. "موديز" ستُخفض الليلة تصنيف إسرائيل مجددا
  • 5 أبراج يقع مواليدها في الحب من أول نظرة.. هل أنت منهم؟
  • التعداد العام يؤسس خطط مستقبلية للنمو السكاني