موقع 24:
2024-09-28@00:25:55 GMT

مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة

قال مسؤول أمريكي بارز إنه من المستحيل أن ينجو الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصر الله من الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث قالت إنها استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله، والذي يوجد أسفل المباني التي تم قصفها.
إعلام إسرائيلي: مقتل ابنة حسن نصرالله في هجوم الضاحية - موقع 24قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن زينب ابنة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قضت خلال الضربة التي استهدفت والدها في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.


 


وأشار المسؤول الأمريكي، بحسب قناة "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه من المستحيل نجاة حسن نصر الله من الموت أو الإصابة على أقل تقدير، حال تواجده في الموقع الذي تم قصفه.
حزب الله يعلن انقطاع الاتصالات مع القيادة العليا - موقع 24قال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
وقال مصدر مقرب من تنظيم حزب الله اللبناني إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينه العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حسن نصر الله إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان الضاحیة الجنوبیة حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد قصف الضاحية في بيروت.. غوتيريش يحذر من "السقوط في الهاوية"

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه الجمعة، من أن "موجة الصدمة" التي أحدثتها الحرب في غزة تهدد الشرق الأوسط برمته بـ"السقوط في الهاوية"، معرباً عن دعمه لمقترح الهدنة الفرنسي- الأمريكي بين إسرائيل وحزب الله.

وقال أنطونيو غوتيريش خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في غزة، إن "موجة الصدمة الناجمة عن الموت والدمار غير المسبوقين في غزة تهدد الآن بدفع المنطقة بأكملها إلى السقوط في الهاوية: انفجار واسع النطاق له عواقب لا يمكن تصورها".
وأشار إلى أن "الحرب في لبنان يمكن أن تؤدي إلى تصعيد جديد يشمل قوى خارجية"، لافتاً إلى الضربة التي استهدفت بحسب إسرائيل المقر المركزي لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

#الأمم_المتحدة: #لبنان يعيش الفترة الأكثر دموية منذ جيلhttps://t.co/ekN9Bbq25Q pic.twitter.com/4QsvDH4wIa

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

وقال في هذا السياق: "أؤيد تماماً اقتراح وقف إطلاق النار الموقت الذي من شأنه أن يتيح توصيل المساعدات الإنسانية ويمهد الطريق لاستئناف مفاوضات جادة من أجل سلام مستدام".
والأربعاء دعت الولايات المتحدة، الداعم العسكري الرئيسي لإسرائيل، وفرنسا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأوروبية والعربية، إلى وقف موقت لإطلاق النار لمدة 21 يوماً بين إسرائيل وحزب الله من أجل تجنب خروج الوضع عن السيطرة.
لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بدد الآمال في إبرام هدنة عندما أعلن الجمعة في الأمم المتحدة أن العمليات الإسرائيلية في لبنان ستستمر "حتى تحقيق جميع أهدافنا".
وشدد أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن قائلاً: "نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن. لا يمكننا السماح بمفاوضات لا نهاية لها كما هو الحال بشأن غزة. علينا أن نمنع نشوب حرب إقليمية بأي ثمن"، مضيفاً: "غزة هي مركز العنف وغزة هي المفتاح لوضع حد له".

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل - قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت
  • بعد قصف الضاحية في بيروت.. غوتيريش يحذر من "السقوط في الهاوية"
  • مسؤول إسرائيلي: كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أول تعليق أمريكي على قصف المقر الرئيسي لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية
  • بيان مرتقب بعد قليل لحزب الله حول استهداف الضاحية الجنوبية لـ بيروت
  • مسؤول إسرائيلي: أبلغنا واشنطن بقصف الضاحية الجنوبية
  • انفجارات عنيفة تهز الضاحية الجنوبية في بيروت
  • إعلام إسرائيلي: هدف عملية الضاحية الجنوبية في بيروت هو المسؤول عن الطائرات المسيرة في حزب الله