البوابة نيوز:
2024-07-06@18:50:01 GMT

«إيكواس» تؤجل اجتماعها العسكري بشأن النيجر

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قررت مجموعة دول غرب إفريقيا "إيكواس" اليوم السبت، تعليق اجتماع عسكري رئيسي بشأن الأزمة في النيجر، بعد يوم من قولها إنها ستحشد قوة "احتياطية" في محاولتها إعادة رئيس النيجر محمد بازوم إلى السلطة، بعد الإطاحة به، وفقا لما اوردته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل .

وأجلت المجموعة اجتماع رؤساء أركان "إيكواس"، إلى أجل غير مسمى "لأسباب فنية"، كان من المقرر أن يعقد اليوم في العاصمة الغانية أكرا.

وأمس الجمعة، قال مسؤول بالحكومة النيجيرية، إن قادة أركان جيوش غرب إفريقيا سيجتمعون في غانا اليوم، لوضع خطط تدخل عسكري محتمل في النيجر.

جاء ذلك بعدما أمرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، بتفعيل قوة احتياط، وأعلن الاتحاد الإفريقي، تأييد قرارات "إيكواس" بشأن النيجر، فيما أعربت الحكومة البريطانية، عن ترحيبها بعزم أعضاء "إيكواس" تسوية الوضع في النيجر سلميا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا دول غرب أفريقيا إيكواس رئيس النيجر محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية

أكد العميد إلياس فرحات الخبير العسكري على أن عمليات حزب الله ردا على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية بالقصف صاروخي والطائرات المسيرة على كل المناطق المستهدفة بين 15 كليومترا من الحدود اللبنانية، موضحا أن عملية اغتيال القائد محمد نعمة ناصر «الحاج أبو نعمة» استفزت حزب الله كثيرا فبدأت منذ الأمس بقصف نحو 100 صاروخ ومسيرات تجاه إسرائيل. 

أوضح الخبير العسكري خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية اليوم الخميس، أن «الحاج أبو نعمة» كان قائدا من قادة قطاع الأوسط أطلق نحو 200 صاروخ، وأحد الصواريخ والمسيرات أصابت مجمعا تجاريا في عكة وهذه أبعد مسافة يصل إليها حزب الله وهي رسالة مهمة للمنطقة الساحلية.

استهداف مناطق عسكرية

تابع بأن عملية القصف استهدفت مناطق عسكرية، ومركز المخابرات الشمال في ميشار، وقيادات القبة الحديدية، موضحا أن هذا العملية عبر عنها قبل قليل تصريح للسيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله ومن كبار قيادات الحزب قال فيه إن الرد على اغتيال الشهيد أبو نعمة بدأ أمس وسوف يستمر وبشدة  في الأيام المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو ومالي والنيجر تعلن توحدها ضمن كونفدرالية وتهاجم إكواس
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم ثمنه