شاركت مديرية الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، في الماراثون المقام للاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع بمشاركة نوادى من خلال لجنة الصم وضعاف السمع بالمنطقة الروتارية والذي انطلق عند مكتبة الاسكندرية و انتهى عند قلعة قايتباي وقد انطلق من جميع محافظات مصر في نفس التوقيت لمشاركة ضعاف السمع الاحتفال باليوم الخاص بهم و تقديم كل الدعم الذي يحتاجون إليه.

جاء دلك فى إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" و التي تؤكد على التعاون بين جميع مؤسسات الدولة لضمان وصول الخدمات لجميع المواطنين، وضمن الحملة القومية "١٠٠ يوم صحة" والتي تهدف لتكثيف الخدمات الطبية وإتاحتها لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة  غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الرعاية الأساسية و الشئون الوقائية، شاركت فرق المبادرات التابعة لمنطقة الجمرك الطبية تحت إشراف الدكتور مراد ظريف  مدير عام المنطقة بتفعيل المبادرات الرئاسية للصحة العامة من خلال تقديم خدمات مبادرات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي و دعم صحة المرأة و كذلك مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية كما تم تقديم خدمات التثقيف الصحي ورفع الوعي الصحي للمترددين والإجابة عن كل تساؤلاتهم فيما يخص الصحة لتصحيح اي معلومات مغلوطة عن طريق فرق الثقافة الصحية والإعلام و التربية السكانية، 

ولتحقيق أقصى استفادة للمترددين فقد تم الاستعانة بفرق دعم ذوي الهمم بالمديرية تحت إشراف الدكتورة فاطمة رجب  للترجمة للغة الإشارة حتى يتم التواصل الفعال مع كل الحضور. ،كما تم عمل ندوات بلغة الإشارة للتوعية عن ضرورة الاكتشاف المبكر عن الأمراض المختلفة وكيفية الاستفادة من المبادرات الرئاسية للصحة العامة والتنويه عن تواجدها بجميع الوحدات الصحية.

وقد تم تقديم تكريم للدكتورة وكيل مديرية الصحة من أجل التعاون المثمر والمشاركة الفعالة والاهتمام بإتاحة تقديم الخدمات الصحية للأشخاص الصم و ضعاف السمع في الاسكندرية كما تم تكريم الفرق المشاركة من صحة الإسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشئون الوقائية مبادرات الرئاسية للصم وضعاف السمع ١٠٠ يوم صحة

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا

 ينظم الجامع الأزهر غدًا السبت، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، احتفالية جماهيرية بمناسبة اليوم العالمي للصم والبكم، الذي يُنظم في شهر سبتمبر من كل عام، ويستقطب العديد من فئات المجتمع، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من متحدي الإعاقة، في إطار جهوده المستمرة لرفع الوعي وتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في الحياة الاجتماعية.

 لغة الإشارة 

ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة متنوعة من الفعاليات، تسلط الضوء على أهمية دمج الصم والبكم في المجتمع وتقدير مواهبهم وإبداعاتهم.

كما يُعرض فيديو عن لغة الإشارة، ويقوم مجموعة من المتدربين على لغة الإشارة بتقديم فقرة قصيرة للتعرف على تدريب لغة الإشارة.

كما يتضمن الحفل فقرات قصيرة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بلغة الإشارة، وفي ختام الحفل يتم توزيع شهادات التقدير على المشاركين والموهوبين من ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • انطلاق ماراثون الاسكندرية للصم والبكم
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون يوم الصم العالمى   
  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • الصحة: تقديم الخدمات الصحية كافة للوافدين من لبنان بشكل مجاني
  • «تموين الإسكندرية» تشارك في حملة «بداية» بـ10 سيارات خدمية
  • مناقشة تحسين الخدمات الصحية بمدارس مسقط