صحيفة الخليج:
2024-09-28@00:22:33 GMT

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

وقع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب، وذلك خلال اليوم الختامي لمعرض الإمارات للوظائف «رؤية» في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع مذكرة التفاهم كل من عبدالله علي بن زاید الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وباتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب.


تهدف الشراكة إلى تعزيز جهود التوطين في القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في ازدهار مستقبل مختلف الصناعات ودعم رؤية دولة الإمارات لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام، كما تعكس التزام الجهتين بتوسيع الفرص المتاحة للمواطنين، عبر تقديم مسارات وظيفية مخصصة، وبرامج تدريبية لتطوير الكفاءات الوطنية للدولة.
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: إن الشراكة مع الشركاء من القطاع الخاص تسهم في تعزيز جهود تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.
وأكد باتريك شلهوب أهمية هذه الشراكة لتطوير المواهب وتعزيز مكانة الدولة في مختلف الصناعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

“المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

شاركت دولة الإمارات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2024، الذي استضافه المركز الوطني الصيني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية بكين، تحت شعار “خدمات عالمية، ازدهار مُشترك”.

افتتح جناح الدولة بالمعرض سعادة الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد بحضور سعادة المستشار خالد محمد جديد الشحي، نائب رئيس بعثة دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، وقوه هواي قانغ، رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في بكين إضافة إلى عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.
وفي إطار الاحتفاء بمرور 40 عاماً على بدء العلاقات بين البلدين، وعلى هامش المعرض، استضافت بكين بالاشتراك مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين”، الذي أُقيم تحت شعار “أربعون عاماً من الازدهار”.

استعرض المنتدى الخطط والسياسات الهادفة إلى تنمية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات التكنولوجية والاقتصاد الجديد، وتمكين تطبيقات الملكية الفكرية في الصناعات الإبداعية، واستكشاف الفرص الجديدة لتنمية وتشجيع التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات والصين، بما يُسهم في دعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين.
وأكد سعادة الدكتور عبدالرحمن المعيني خلال كلمته أمام المنتدى، أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، بفضل توجيهات قيادتي البلدين الصديقين، تجمعهما روابط تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي، مُشيراً إلى أن مشاركة الإمارات في معرض الصين لتجارة الخدمات والمنتدى الاقتصادي في بكين ، تأتي تأكيداً على ما يتمتع به البلدان من تفاهم حول الرؤى والخطط الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز التعاون في القطاعات التنموية وتطوير الحلول الاقتصادية والخدمية المبتكرة.
وأضاف سعادته أن المعرض يمثل أحد أبرز الفعاليات العالمية في تجارة الخدمات وتسريع حركة التبادل التجاري بين الدول المشاركة، ويُعد فرصة مهمة للترويج للصناعات والخدمات الوطنية وتقديمها للمجتمع الدولي، لاسيما في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الجديد.. منوهاً بدور المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في تيسير عقد الشراكات التجارية، وتطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين في الصناعات الإبداعية والمبتكرة بما يصب في مصلحة اقتصاديهما.
وشهد جناح الدولة المشارك في المعرض عدداً من الأنشطة التي شملت إطلاع الزوار على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها دولة الإمارات وجهة مستدامة لتجارة الخدمات والقطاعات الاقتصادية الجديدة والمتنوعة والمُمكنات التي تتيحها بيئة الأعمال في الإمارات لأصحاب المشاريع والأفكار، مما رسَّخ مكانتها مركزا عالميا للابتكار وتأسيس الأعمال.
وجرى خلال المنتدى مناقشة المبادرات التجارية المشتركة في إطار الأهمية التي تتميز بها العلاقات الإماراتية الصينية، ودورهما في دعم النمو الاقتصادي عالمياً وإقليمياً واستعراض المشاريع الاقتصادية والتنموية الناجحة من كلا الجانبين، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والابتكار والصناعات التكنولوجية والطاقة.وام


مقالات مشابهة

  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن دفعة 83
  • «الموارد البشرية» في رأس الخيمة تسرع تحولها الرقمي
  • ملتقى الاستثمار الاجتماعي يناقش جهود تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين يستكشف فرص تنمية الشراكة
  • "المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين" يستكشف فرص تنمية الشراكة
  • “سدايا” تستعرض جهود المملكة في بناء القدرات البشرية خلال جلسة أممية عن تنمية قدرات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • “المنتدى الاقتصادي بين الإمارات وبكين” يستكشف فرص تنمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين