حالة من السخط والجدل شهدتها منصات  التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"x" تويتر سابقًا؛ بعد انتشار فيديو ومقاطع صوتية ومحادثات لطبيبين؛ يكشفان خلالها تحرشهم بالسيدات المترددات على عيادات الكشف؛ ما أثار ردود فعل غاضبة، واعتبرها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مخالفة لأخلاقيات المهنة، وانتهاكًا صارخًا لحقوق المرضى.


 

الدكتور أبو النجا الحجاجي نقيب أطباء الأقصر أكد أنه لم يتقدم أحد بشكوى للنقابة في هذا الشأن، ولفت  إلى أنه من خلال الفحص بشكل غير رسمي، تبين أن الطبيبان ليسا طبيبين بشريين، بينما يتبعان نقابة طب الأسنان؛ وبنهاية المطاف يتبعان كذلك لاتحاد المهن الطبية.

وأكد نقيب أطباء الأقصر أنه في حال ثبوت صحة هذه الوقائع وعدم فبركتها، يتم إحالة الطبيب المخطيء إلى لجنة آداب المهنة، والتي قد تصل العقوبات بها إلى سحب ترخيص مزاولة المهنة، ولايحق له العمل بمهنة الطب.

وأشار الحجاجي إلى أنه لطالما الأمر قيد التحقيق وبحوزة الجهات القضائية؛ فإن كان الطبيب يتبع نقابة الأطباء البشريين؛ حينها يتم إخطار النقابة لحضور التحقيقات.
 

في المقابل تشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة يزعم أنها شهادة تخرج أحد الطبيبين، ويظهر بها أن الطبيب من مواليد عام 1998 ينتمي لمحافظة الدقهلية، وقد تخرج في كلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة عام 2022.

 

الوفد تواصلت مع نقابة أطباء الأسنان الفرعية بالأقصر، حيث أكد الدكتور مصطفى حجاج عضو مجلس النقابة، وأمين صندوق النقابة الفرعية لأطباء الأسنان بالأقصر أن النقابة تتابع الأمر
من خلال لجان النقابة بالتنسيق مع النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، مشيرًا إلى عدم 

وأكد أمين الصندوق بنقابة طب الأسنان بالأقصر انه في حال ثبوت الوقائع بأحكام نهائية بعد تحقيقات الجهات المختصة؛ يتم تطبيق لوائح آداب المهنة والتي قد تصل إلى حد شطب عضوية الطبيب من النقابة.

فيما أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، بعد مطالبات عديدة بمحاسبة الطبيبين، أنها تمكنت من تحديد وضبط الطبيبين المتورطين في هذه المحادثات وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الأطباء طبيبين تحرش تحرش أطباء نقابة الأسنان الأقصر اطباء

إقرأ أيضاً:

"الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"

أعلنت النقابة العامة للأطباء بدء تحقيق واسع بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر مجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - وهم يتلفظون بألفاظ خادشة للحياء وغير لائقة بحق فتيات في الطريق العام، إلى جانب نشر محادثات تتضمن مزاعم حول تحرش بعضهم بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه في حال ثبوت أن هؤلاء الأشخاص هم بالفعل أطباء، سيتم استدعاؤهم للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

في هذا السياق، تواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، نظرًا لما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة إلى أحد الشباب الذي يزعم أنه طبيب أسنان، وذلك للتحقق من الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا ثبتت صحة الاتهامات.

وشددت النقابة على أن لائحة آداب المهنة تُلزم الأطباء بأن يكونوا قدوة حسنة في المجتمع، ملتزمين بالمبادئ والمثل العليا، وأمناء على حقوق المرضى في الحصول على الرعاية الصحية، بعيدين عن استغلال مرضاهم أو زملائهم. كما نصت اللائحة على ضرورة التحلي بالأمانة والدقة في جميع التصرفات، مع الحفاظ على كرامة المهنة.

وأكدت النقابة أنها تتعامل بحزم مع أي مخالفات يرتكبها الأطباء، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد وآداب المهنة قد يواجه عقوبات قد تصل إلى الشطب من سجلات النقابة، مما يمنعه من ممارسة الطب مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • مصر.. ضجة وغضب بسبب فيديو لأطباء يتحرشون بفتيات مريضات والداخلية تتحرك
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • شطب وبلاغ للنائب العام.. تعليق نقيب الأطباء على فيديو التحرش (فيديو)
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • «نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب