تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن،  الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2024/2025، حيث تستقبل الجامعة الطلبة بمختلف كلياتها وفقًا للخريطة الزمنية التى أعلنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، إنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام الصارم بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن العمل يجري على قدم وساق وفقًا للخطة الشاملة، التى وضعت لإتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامي بداية من الأسبوع الجاري، مؤكدًا أن الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، انه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد لعدد من المباني وقاعات الاستذكار، وكذلك المطعم ودورات المياه، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلبة المغتربين، وخلق أجواء مناسبة لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.

ووجه رئيس جامعة كفر الشيخ، عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بجاهزية المستشفى الجامعي ومستشفى الطلبة لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمرضى.

وطالب "دسوقي"، عمداء الكليات والوكلاء والأساتذة بفتح أبوابهم للطلبة للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول عاجلة لها، والتفاعل معهم، موضحًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية الفنية والرياضية والثقافية.

أيضًا، تم وضع خطة شاملة لتنفيذ الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلبة، من خلال قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها، لتنفيذ أنشطة توفر للطلبة الفرص لتنمية قدراتهم العلمية والعملية واكتساب خبرات جديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ العام الجامعي الجديد الدكتور أيمن عاشور الدکتور عبد الرازق دسوقی رئیس جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تناقش الإستعدادات النهائية للعام الجامعي

عُقد اليوم الأربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر، مجلس جامعة دمنهور برئاسة  الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، و نواب رئيس الجامعة، و عمداء الكليات، مستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

 

جامعات دمنهور

 

حيث أكد الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة ، على حرص جامعة دمنهور على تقديم دعمها واستشاراتها والمشاركة بما لديها من إمكانيات وخبرات علمية وعملية وأبحاث ميدانية لخدمة المجتمع البحراوي.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة إلى عمداء الكليات وكافة منتسبي الجامعة بمناسبة العام الجامعي الجامعي الجديد ٢٠٢٤ـ٢٠٢٥، سائلًا المولى عز وجل أن يجعله عامًا يسيرًا مثمرًا مكللًا بالتوفيق والنجاح، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات وجاهزية كليات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية وخدمية متكاملة للطلاب لتلبية احتياجاتهم الأكاديمية المختلفة، والالتزام بتأمين الحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها،

وأكد على ضرورة تعزيز الوعي وتقديم الدعم للأسر التي لديها طلاب من ذوي الإعاقة وتنظيم جلسات توعية لأسرهم لتزويدهم  بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي  قد تواجه أبنائهم خلال المرحلة الجامعية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الشاملة لدعم الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم، التزاما بتوفير بيئة تعليمية داعمة ومتكاملة.

من جانبها أعربت الدكتورة جاكلين عازر في كلمتها عن بالغ سعادتها بتواجدها بجامعة دمنهور مسيدة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدة اعتزازها وتقديرها لتواجدها بين قيادتها داخل قلعة العلم بالمحافظة للمشاركة في مجلس جامعة دمنهور.

 

حيث تعتبر الجامعة بمؤسساتها العلمية والعملية شريكاً فاعلاً في تقديم الرؤى وتنفيذ العديد من الخطط التنموية على أرض المحافظة، انطلاقاً من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية لتحقيق الأهداف التنموية التي تقودها الدولة المصرية نحو بناء الإنسان المصري كونه أحد أهم المحاور والمرتكزات التي تتبناها الدولة في المرحلة الحالية.

وأشادة بما تشهده الجامعة من تطور ملحوظ على كافة الأصعدة وما تملكه الجامعة من إمكانات تخدم منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي، فضلاً عن دورها الرائد في خدمة وتنمية المجتمع البحراوي باعتبارها الذراع العلمي وبيت الخبرة الأول للمحافظة، مؤكدةً علي استمرار التعاون وتوحيد الجهود على كافة المستويات لتحقيق المصالح المشتركة لخدمة المجتمع البحراوي في شتى المجالات سعياً إلى تقديم أفضل خدمة لمواطني المحافظة.

 و خلال الإجتماع تم عرض فيديو تعريفي عن جامعة دمنهور ونشأتها و كلياتها المختلفة،وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها بمختلف القطاعات، وكذا المشاركة المجتمعية المتمثلة في القوافل التنموية الشاملة التي تقدم الخدمات الصحية، البيطرية، الزراعية والتوعوية لقرى محافظة البحيرة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، وعرض لأبرز المشروعات التي تنفذها الجامعة كمشروع إنشاء مبنى كلية الطب والمستشفى الجامعي وكلية طب الأسنان، بالإضافة إلى استعراض أهم الاستشارات العلمية التي تقدمها الجامعة للمحافظة في المجالات الهندسية، البيئية، الزراعية والبيطرية.

 

كما ناقش المجلس عدة موضوعات ومنها تشجيع الطلاب على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تسهم في تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري لديهم.

 

بالإضافة إلي توجيه عمداء الكليات على حث وتشجيع الطلاب على المشاركة في المبادرات الجامعية التي سيتم إطلاقها ضمن مبادرة "بداية لبناء الإنسان المصري" والمستمرة لمدة ١٠٠ يوم، التي تسهم فى تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم ليكونوا جزءًا فعّالا في المجتمع.

 

وكذلك  عرض مقترح لتطوير مشروعات التخرج لطلاب الفرق النهائية بكليات الجامعة ،وتشجيعهم على ضرورة تبني أفكار خلاقة غير تقليدية لتقديم مشروعات ابتكارية، مؤكدا على توفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم فى تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع تُساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

مع ضرورة العمل على تحديث قواعد البيانات الخاصة بالجامعة بصورة مستمرة، والتي تشمل كافة بيانات المجتمع الجامعي بمختلف قطاعاته ومنتسبيه.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد
  • جامعة دمنهور تناقش الإستعدادات النهائية للعام الجامعي
  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة سوهاج تقدم كافة التسهيلات للطلاب ذوي الإعاقة الجدد
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل تحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى
  • جامعة الفيوم تستعد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور
  • جامعة حلوان تتخذ حزمة قرارات لاستقبال العام الجامعي الجديد