بغداد اليوم- بغداد

أوضحت الكاتبة والمحللة السياسية اللبنانية ثريا عاصي، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخير وان إسرائيل تحاول تشتيت المقاومة.

وقالت عاصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الكيان الصهيوني يشن حرب إبادة ضد الشعب اللبناني"، مشيرة الى أن "حسن نصر الله بخير والحديث عن استشهاده يأتي لتشتيت وضع المقاومة".

وأضافت أن "حزب الله بدا الان ضربات كبيرة ضد مناطق الكيان المحتل لضرب الصهاينة بقعرهم"، لافتة الى أن "اللبنانيين يعيشون حالة تدمير ممهنج من الكيان الصهيوني ادى الى نقص الادوية والكهرباء وغيرها كما انه استهدف ست مجمعات أمس الجمعة تم تسويتها بالأرض".

وذكرت عاصي أن "الطائرات الاسرائيلية قصفت المستشفيات ما ادى الى وفاة اطباء وغيرهم"، مشيرة الى أن "ما فعله الشعب العراقي للبنان هو امر كبير ونوجه الشكر للشعب العراقي وحكومته".

وكانت غارات جوية إسرائيلية، قد استهدفت مساء اليوم الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وتضاربت الأنباء عن مصير أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، حيث أكدت مصادر عن الحزب، بانه على قيد الحياة، فيما تحقق تل أبيب في نتائج القصف.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف منذ بدء التصعيد الحدودي بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدفين في الكيان الصهيوني

الثورة نت/..
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، عن شن هجومين فجر اليوم الأربعاء، على شمال الكيان الصهيوني الغاصب وجنوبه، على وقع التصعيد والهجمات التي تشنها “تل أبيب” على لبنان وغزة.
وقالت المقاومة الإسلامية في بيان لها فجر اليوم: إنها هاجمت هدفا حيويا شمال فلسطين المحتلة بصاروخ “الأرقب”.
وقبلها بساعة أعلنت عن مهاجمة هدف آخر قرب غور الأردن بالطيران المسير.. مؤكدةً أن الهجوم جاء “نصرة لأهلنا في فلسطين وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين”.

من جهته، اعترف جيش العدو الصهيوني بأنه رصد إطلاق مسيرة دخلت أجواء “إسرائيل” من الشرق وسقطت في منطقة وادي عربة جنوب الكيان المُحتل.

وذكرت وسائل إعلام العدو، أن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي اندلعت في موقع سقوط المسيرة أو أجزاء منها في وادي عربة، دون أن تورد إحصائية لخسائر مادية أو بشرية.
وأشارت تلك الوسائل إلى فرض سلطات الاحتلال رقابة على حدث انفجار الطائرة بدون طيار التي أطلقت من العراق.

مقالات مشابهة

  • نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـبغداد اليوم: استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة)
  • اليوم الخامس من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله.. مزيد من القتلى والدمار
  • المقاومة الإسلامية في العراق تنفذ هجومين ضد إسرائيل
  • بو حبيب: إسرائيل تحاول جر الشرق الأوسط بكامله إلى الانفجار الكبير
  • لجان المقاومة: الردود البطولية لحزب الله والمقاومة الإسلامية بالعراق تكشف هشاشة الكيان الإسرائيلي
  • مصدر حشدوي:فصائل حشدوية تقاتل حاليا مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين
  • السيد خامنئي: المقاومة هي المنتصرة بالنهاية على الكيان الصهيوني
  • المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدفين في الكيان الصهيوني