الحرة:
2024-09-28@00:28:21 GMT

إسرائيل تتوعد بضربات وشيكة.. ودوريات حول مطار بيروت

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

إسرائيل تتوعد بضربات وشيكة.. ودوريات حول مطار بيروت

قال مصدر مقرب من جماعة حزب الله اللبنانية لرويترز إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، في حين ذكر الجيش الإسرائيلي قيام مقاتلاته بدوريات حول مطار بيروت. 

ولم تصدر الجماعة بيانا بشأن أمينها العام، حسن نصر الله، حتى الآن رغم مرور ساعات على الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه نفذ "ضربة دقيقة على المقر المركزي" لحزب الله الجمعة، فيما ذكرت تلفزيونات إسرائيلية رئيسية أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله كان الهدف.

تغطية مباشرة.. غارات جديدة و"انقطاع الاتصال" بقيادة حزب الله تابعوا التغطية المباشرة لقناة الحرة، وسط التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، عقب غارة شنتها الأخيرة في الضاحية الجنوبية ببيروت استهدفت عددا من قيادات الحزب، ووسط تكهنات بشأن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

من جهته، قال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس إن نصر الله "بخير".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أنه سيقصف بشكل وشيك ثلاثة مبان في ضاحية بيروت الجنوبية اتهم حزب الله المسلحة بتخزين أسلحة فيها، وأمر السكان بإخلائها.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، في تصريح متلفز "بعد وقت قصير سنهاجم الأسلحة الموجودة تحت هذه المباني. إن قوة الانفجارات نتيجة الصواريخ الموجودة تحت المباني قد تتسبب في أضرار بالمباني وحتى انهيارها".

هجمات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وحزب الله عقب الهجوم بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للمقر المركزي لمنظمة حزب الله، يتبادل الجانبان ضربات صاروخية الجمعة.

دعا الجيش الإسرائيلي الجمعة السكان في حيين في الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، لأنهم "يتواجدون قرب مصالح لحزب الله".

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في منشور على منصة "أكس"، متوجها الى سكان مبان معينة في حيي الليلكي والحدث "أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله. من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم، أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر". وعرض خريطة للمباني المعنية.

 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی لحزب الله نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل - مصير حسن نصر الله في مهب الريح.. تقرير شامل حول الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية

تزامنًا مع الضربات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة، أعلن مصدر مقرب من جماعة حزب الله اللبنانية لوكالة "رويترز" عن فقدان الاتصال بالقيادة العليا للجماعة. تأتي هذه المعلومات وسط حالة من الغموض حول مصير الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من الجماعة حتى الآن رغم مرور ساعات على الهجوم.

فقدان الاتصال مع قيادة حزب الله بعد الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

في السياق ذاته، أصدر المكتب الإعلامي لحزب الله تصريحًا يؤكد فيه أن جميع الأخبار المتداولة بشأن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية "لا صحة لها"، ولم يُوضح المكتب ماهية التصريحات التي يشير إليها، كما أكد أن المكتب الإعلامي هو الجهة الوحيدة المخولة للتحدث باسم الجماعة، في محاولة للسيطرة على سيل الشائعات التي تدور حول الهجوم.

ورغم هذه الأحداث، نقل مصدر مقرب من حزب الله يوم الجمعة أن حسن نصر الله "بخير"، دون تقديم تفاصيل إضافية حول مكان وجوده أو حالته الراهنة.

الهجوم الإسرائيلي وتصريحات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ ضربة "دقيقة" استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، في بيان متلفز، إن الضربة استهدفت منشأة تقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية. وأوضح أن الهجوم جاء بناءً على معلومات استخباراتية زعمت وجود القيادة العليا لحزب الله في هذه المنشأة.

من جانبها، أفادت عدة قنوات تلفزيونية إسرائيلية بأن الهدف الأساسي من هذه الغارات كان اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن التقديرات الأولية تشير إلى اغتيال نصر الله، ووصفت مصادر للقناة هذه المؤشرات بأنها "إيجابية". كما نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي كبير أن نصر الله كان موجودًا في المكان المستهدف أثناء الهجوم.

الغموض يسيطر على مصير نصر الله

رغم هذه التقارير، لم يُصدر حزب الله أي تعليق رسمي بشأن صحة هذه المزاعم أو حول وضع أمينه العام، ما أدى إلى تصاعد حالة الغموض والقلق حول مصيره. وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوترات في لبنان والمنطقة، حيث أثارت الغارات الإسرائيلية مخاوف من احتمال نشوب حرب أوسع نطاقًا بين حزب الله وإسرائيل.

تشير هذه التطورات إلى مرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة، وسط حالة من الترقب والانتظار لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مصير حسن نصر الله وكيف سيرد حزب الله على هذه الضربات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مصير حسن نصر الله في مهب الريح.. تقرير شامل حول الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية
  • عاجل - قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يخطط لضربات في بيروت خلال الساعات المقبلة
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة
  • بيان مرتقب بعد قليل لحزب الله حول استهداف الضاحية الجنوبية لـ بيروت
  • انفجارات عنيفة تهز الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله في بيروت