قال محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل بشمال سيناء، إن دورة ريادة الأعمال لفتيات المحافظة، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المديرية لنشر ثقافة العمل الحر ومساعدة شباب الخريجين في إقامة مشروعات صغيرة تساهم في الحد من معدلات البطالة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لتوعية الشباب بأهمية ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دفع الاقتصاد القومي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وزير القوى العاملة يكشف في حواره لـ"الوفد" مصير قانون العمل الجديد ويُعلن تشغيل 17335 عاملًا توفير فرص عمل لـ ذوي الهمم بالشرقية تدريب فتيات شمال سيناء

وجاء ذلك، ضمن تنفيذ البرنامج التدريبي المجاني الذي تستفيد منه 21 فتاة  في مجال ريادة الأعمال، بمركز التدريب المهني بالعريش لمدة 4 أيام، لتدريب الفتيات علي كيفية إعداد خطة العمل للمشروع، والتدريب على إعداد خطة التسويق ورأس المال المطلوب، وتكاليف الإنتاج والمشتريات وإعداد القوائم المالية وتحديد مدي استمرار المشروع.

تدريب فتيات شمال سيناء

وأكد مدير المديرية، على دور الوزارة في نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتأسيس المشروعات ذات رأس المال الصغير وإعدادهم لسوق العمل، فضلًا عن تسليط الضوء على دور المشروعات الصغيرة فى التنمية الاقتصادية للدولة المصرية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالعمل على تنمية مهارات الشباب وتمكينهم للمشاركة في سوق العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشاركة في عمليات التنمية، وتحسين مستويات المعيشة والحد من معدلات البطالة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريادة الأعمال مشروعات الصغيرة شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم، أولى ندوات التوعية بالمحافظات بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها. 

ومتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg

وشارك كلا من نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أحمد عبد العزيز، منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، م. حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة، محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة، د. مروة أحمد محمد، منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات، مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.
وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق، نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.
واستعرض محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.
وأوضح حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والإجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.
وقدم محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المراة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لإحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش