صحيفة الخليج:
2024-09-27@23:15:47 GMT

الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ندوة تحت عنوان «السلام مقصد ديني وهوية وطن» بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بحضور ياقوت خليل قوماس وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا، والدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة، وعدد من المسؤولين في الهيئة والضيوف المدعوين وجمهور كبير.
وقال الدكتور عمر حبتور الدرعي، خلال الندوة التي أقيمت في مسجد الرئيس جوكو ويدودو في أبوظبي، إن للإمارات سجلاً حافلاً وجهوداً مقدرة في نشر السلام وترسيخ الاستقرار حول العالم، وبصماتها ومبادراتها في ترسيخ الأخوة وإعلاء قيم التسامح والتعايش بين الشعوب مشهودة منذ قيامها، حتى أصبحت رمزاً للسلام والفضائل والقيم الإنسانية.


وتخللت الندوة عدة فقرات، حيث تحدث الدكتور محمد سليمان البلوشي المدير التنفيذي لقطاع الوقف والزكاة في الهيئة بالإنابة، قائلاً إن السلام صبغة ديننا وإرث آبائنا وهدف مؤسس دولتنا ورؤية قيادتنا، مشيراً إلى أن الإمارات أنجزت وثيقة الأخوة الإنسانية، وقانون مكافحة التمييز والكراهية، وأسست المعهد الدولي للتسامح ومنابر مساجدها ودور عبادتها تؤكد دوماً معاني السلام، فصاغت بذلك أنموذجاً رحباً للسلام والتعايش. وقدم قمر الدين أمين مدير عام توعية مجتمع المسلمين بوزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، مداخلة عن قيم السلام، مشيداً بنموذج دولة الإمارات في التعايش والتسامح ومساهماتها الإنسانية المقدرة على مستوى العالم، أكد أن السلام هو سبيل السعادة في الدنيا والآخرة.
وقدمت الباحثة في الهيئة روضة الهاشمي عرضاً لكتاب «من قيم السلام» الذي أصدرته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، سردت خلاله بعضاً من مضامين الكتاب الذي أبرز معاني السلام ورؤية ديننا الإسلامي في تجلية قيم السلام في حياتنا اليومية، ومسيرة وجهود ومبادرات دولة الإمارات في ترسيخ السلام العالمي.
وشاهد الحضور خلال الحفل الذي قدمته مريم الحمادي من الهيئة مقاطع فيديو عن إنجازات دولة الإمارات وبصماتها في تحقيق السلام لكل الشعوب.
وفي ختام الندوة، كرّم الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة، مجموعة من أئمة المساجد العاملين في الهيئة الذين تم اختيارهم من عدد من الجنسيات تقديراً لجهودهم المتميزة في الخدمة وأداء رسالة الهيئة في المجتمع.(وام )

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف فی الهیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة "ساليرنو" الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية

تحتفي جامعة ساليرنو الطبية في إيطاليا، أقدم الجامعات الطبية في أوروبا، غداً الجمعة، بالجهود الإنسانية البارزة التي قدمتها دولة الإمارات خلال جائحة كوفيد-19.

وسيقام هذا الاحتفال تحت رعاية الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في مقر مجلس النواب الإيطالي في روما، تقديراً لدور الإمارات في تقديم الإغاثة للشعوب المتضررة من الجائحة، وتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات، ما ساهم في مواجهة التحديات الصحية العالمية الناجمة عن الأزمة.

شملت قائمة المكرمين في هذه الفعالية، عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام "رئيس دائرة الصحة - أبوظبي السابق"، وعوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وسيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة العالمية القابضة، وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة (جى 42).
ويجسد هذه التكريم، التقدير العالمي الكبير للجهود الإماراتية التي بذلتها الدولة من أجل مواجهة الانتشار الواسع والسريع لـ"كوفيد ـ 191" في جميع أنحاء العالم، حيث التزمت دولة الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية تجاه دول العالم، ولم تكتفِ بتقديم المساعدات التي شكلت نحو80% من حجم الاستجابة الدولية للدول المتضررة خلال الجائحة، بل عملت على تسريع التعاون العلمي بين الدول لإيجاد حلول مبتكرة تساهم في مواجهة الوباء.

تقدير إيطالي

كما تنظم غداً الجمعة مدرسة "ساليرنو" في روما، "اليوم العلمي الإيطالي - الإماراتي"، داخل المجمع التاريخي في فيكولو فالدينا، والذي يحتضنه مجلس النواب، وذلك بحضور الدكتور عبدالله راوح، الرئيس الفخري لمدرسة ساليرنو، ونائب رئيس جامعة «L.U.de.S» السويسرية، ضمن فعاليات الأيام الدولية لمدرسة ساليرنو الطبية، حيث يجسد هذا اليوم التقدير الإيطالي لجهود دولة الإمارات في دعم التعاون في البحث العلمي، والتزامها بتطوير بيئة علمية وبحثية متقدمة تدعم التنمية المستدامة والابتكار.
وتعتبر مدرسة ساليرنو أول أكاديمية طبية يتم بناؤها في الغرب، وأول مؤسسة جامعية مرتبطة بالطب تنشأ في أوروبا، ويعود تاريخ تأسيسها، إلى نحو عام 1000 ميلادية. وقد قدمت المدرسة لقرون عدة أطروحات ومبادئ أصبحت أساسا للطب الحديث.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • شخبوط بن نهيان يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن السودان تحت شعار “متحدون من أجل السلام في السودان”
  • جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • الإمارات تشارك باجتماع «متحدون من أجل السلام في السودان»
  • ” الوضع الراهن لم يعد مقبولاً” .. الزبيدي يؤكد أمام مجلس الأمن على وجوب العمل لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن  
  • جامعة "ساليرنو" الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • مقيمون: شكراً للإمارات وجهودها الإنسانية في تسوية أوضاع المخالفين
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة