صحيفة الخليج:
2024-09-27@23:19:49 GMT

4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي

الشارقة: «الخليج»

توّج معرض التخصصات الجامعي، الذي نظمته مكتبات الشارقة العامة في مقر «هيئة الشارقة للكتاب»، دورته السادسة باستقطاب 4530 زائراً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والأكاديميين، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والورش التدريبية التي قدمت خلال المعرض.
توّج معرض التخصصات الجامعي، الذي نظمته مكتبات الشارقة العامة في مقر «هيئة الشارقة للكتاب»، دورته السادسة باستقطاب 4530 زائراً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والأكاديميين، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والورش التدريبية التي قدمت خلال المعرض.


أكدوا أنه مثَّل فرصة مثالية للتعرف إلى التخصصات الجامعية المتاحة في دولة الإمارات، حيث عزز ارتباط الطلبة بسوق العمل، وربطهم مع 20 مؤسسة تعليمية من أهم جامعات الدولة، وزوّدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية بعد التخرج.
وشهد اليوم الختامي تنظيم برنامج «المهارات الشخصية والمهنية للمكفوفين»، الذي استهدف تزويد المكفوفين بالمهارات اللازمة، لتمكينهم من الانخراط في الحياة العملية. كما استضاف برنامج «نجاح ذوي الإعاقة في الأنشطة الجامعية والمجتمعية» الذي شهد عرض مجموعة من القصص والخبرات الملهمة.
أما برنامج «المهارات المعرفية»، فركز على تطوير القدرات العقلية والمعرفية للطلاب. في حين قدم برنامج «فن التحدث أمام الجمهور» للطلاب مجموعة من المهارات الأساسية للتحدث بثقة أمام الجمهور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الشارقة للكتاب

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه بأهمية التدريب والتطوير وسد العجز فى بعض التخصصات بالوزارة

اكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، على اهمية البحث العلمى و دوره في تقديم حلول علمية تطبيقية تتعامل مع تحديات المياه في مصر ، مع التأكيد حرصه على دعم وتطوير المركز القومى لبحوث المياه وتذليل أية عقبات تواجه الباحثين بالمركز لزيادة قدرتهم على الإنتاج العلمى .

وذلك خلال رئاسته اجتماع  “اللجنة الدائمة العليا للسياسات بالوزارة” بحضور أعضاء اللجنة من قيادات الوزارة لمناقشة السياسات العامة للوزارة خاصة ما يتعلق بتخطيط وتنمية الموارد المائية ورفع كفاءة إستخدامها ، وتعزيز التنسيق بين أجهزة الوزارة المختلفة .

وقد تم خلال اللقاء عرض موقف إحتياجات مياه الشرب الحالية والمستقبلية ، وإجراءات متابعة الآبار الجوفية ، وموقف مشروعات الصرف المغطى ، وعرض مقترحات تطوير الهيكل التنظيمي للمركز القومى لبحوث المياه لخدمة الرؤية البحثية المستقبلية التى تحقق مستهدفات الوزارة ، وعرض اللائحة التدريبية للوزارة من خلال مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى .

واشار الدكتور سويلم إلى انه يجب استخدام العدادات لقياس كميات المياه المسحوبة من المجارى المائية لإستخدامات الشرب بدقة بما ينعكس على تدقيق الميزان المائي فى مصر ، وربط هذه القياسات بمنظومة التليمترى لتوفير قياسات فورية تُمكن مسئولى الوزارة من إتخاذ القرارات الفورية المناسبة لإدارة وتوزيع المياه بشكل دقيق ، وقياس كميات ونوعية مياه السيب النهائي لمحطات الصرف الصحى لضمان عدم تأثير المياه المنتجة على جودة المياه بالمجارى المائية ، وتركيب عدادات لقياس المياه المنتجة من آبار المياه الجوفية العميقة ومعايرة العدادات الموجودة علي الطبيعة لضمان تحقيق الإدارة الرشيدة للمياه الجوفية .

كما أكد على أهمية التدريب وبناء القدرات في تعزيز الإمكانيات البشرية بكافة جهات الوزارة وسد العجز فى بعض التخصصات بما يُحسن من منظومة العمل بالوزارة ، مشيراً لأهمية اللائحة التدريبية والتي تمت إعدادها مؤخراً بالتنسيق بين كافة جهات الوزارة ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى .

 

وفى ضوء العرض المقدم من أحد الباحثين أبناء الوزارة لعرض أحد التجارب التي تهدف لمعالجة مياه الصرف الزراعي بإستخدام طرق طبيعية مبتكرة ، فقد أكد الدكتور سويلم على دعمه لهذا المقترح ، مؤكدا حرصه على دعم كافة الباحثين بالوزارة لتقديم مقترحات بحثية تخدم أهداف الوزارة .  

وطبقاً للمناقشات التي تمت خلال الاجتماع .. تم التأكيد على رفض تنفيذ شبكات الصرف المغطى بالأراضى غير مقننة الرى بالإضافة للأراضى الجديدة مقررة الرى ولكنها مخالفة لنظم الرى الحديث لحين توفيق أوضاع هذه الاراضى .

كما وافقت لجنة السياسات على الهيكل التنظيمي المقترح للمركز القومى لبحوث المياه ، تمهيداً لبدء الإجراءات المطلوبة لتنفيذ هذا المقترح بإرساله لجهاز التنظيم والإدارة لإعتماده تمهيداً لاصدار قرار وزارى بالهيكل الجديد .

مقالات مشابهة

  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • تطبق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحال والورش الجديدة
  • “شراع” يفتح باب التسجيل في برنامج حاضنات الأعمال “استديو الشارقة للشركات الناشئة” S3 موفراً للمؤسسين منصة للنمو
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • وزير الري يوجه بأهمية التدريب والتطوير وسد العجز فى بعض التخصصات بالوزارة
  • مجمع اللغة العربية بالشارقة يختتم دورة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية
  • وزير التعليم العالي: نسعى لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالى يؤكد أهمية المنح في توفير فرص تعليمية متميزة للجديرين