الشارقة: «الخليج»
شارك المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، في اجتماع المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج الذي عقد مساء الخميس في إطار اجتماعه الثالث والتسعين في مقر المكتب بمدينة الرياض.
حضر الاجتماع الدكتور عبد الرحمن العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، ورئيس جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين ووكلاء وزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء، ومديرو المراكز التابعة للمكتب في الشارقة والدوحة والكويت، وممثِّل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، ومديرو الإدارات بالمكتب.


وناقش الأعضاء جدول الأعمال وكان من أبرزها تقرير تنفيذ برامج المكتب والمراكز التابعة له في الدول، وسير العمل للدورة المالية الحالية 2023- 2024.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اللغة العربية الشارقة دول الخليج لدول الخلیج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع ترويكا جامعة الدول العربية (المملكة العربية السعودية – مملكة البحرين – جمهورية العراق) مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن برئاسة جمهورية سلوفينيا، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد سمو وزير الخارجية أن المملكة تؤمن بضرورة تعزيز آليات التشاور بين مجلس الأمن والمنظمات الإقليمية، كما ثمن سموه القرار التاريخي لجمهورية سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب الرئيس السوري 26 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءً وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن السودان 26 سبتمبر 2024 - 6:48 صباحًا

وشدد سموه على دعم المملكة الكامل لجهود الوساطة التي تبذلها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ورفضها للإجراءات الإسرائيلية التي تعرقل هذه الوساطة، كما جدد سموه دعم المملكة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتقديرها للجهود التي تبذلها الوكالة في قطاع غزة.

وأكد سموه على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن والشركاء الدوليين من أجل إحراز تقدم ملموس في قضايا المنطقة العربية، والمساهمة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

حضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو الوزير عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • مركز أبوظبي للغة العربية يتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للحفاظ على التراث الثقافي العربي والإسلامي
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين
  • تحرك مشترك لدول الخليج وأمريكا ضد مليشيا الحوثي (تفاصيل)
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • “نصية” يشارك في اجتماع الدورة الـ 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • اجتماع خبراء تحضيري للدورة 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالجامعة العربية
  • مجمع اللغة العربية بالشارقة يختتم دورة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية
  • مجمع اللغة العربية بالشارقة يختتم دورة تدريبية مكثفة لمنتسبي المؤسسات الحكومية
  • اجتماع خليجي يناقش عددا من مشاريع القوانين الموحدة