طشقند (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة «مجلس محمد بن زايد» يستضيف محاضرة «التكنولوجيا الخضراء الطريق نحو مستقبل مستدام»

زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، جامع «حضرة الإمام» في طشقند.
واستمع سموّه خلال الجولة، التي شملت أروقة الجامع وباحته الخارجية، إلى شرح حول هذا الصرح الديني الكبير الذي يُعد من أبرز رموز الطراز المعمار الإسلامي المميز في أوزبكستان، وعن أهميته من الناحية التاريخية كونه يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة طشقند، وأسلوب البناء المستخدم في تشييده، والذي رُوعي فيه تزيين جدرانه بمجموعة مميزة من النقوش والزخارف الإسلامية المميزة.


كذلك استمع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الجولة إلى شرح حول المكتبة الضخمة التي يضمها جامع حضرة الإمام، والتي تشمل مجموعة كبيرة من الكتب، يصل عددها إلى نحو 20 ألف كتاب، إضافة إلى المخطوطات النادرة والتي تُقدّر بنحو 3 آلاف مخطوطة.
واطلع سموّه ومرافقوه على ملامح مهمة من تاريخ الجامع ومرافقه المختلفة، والذي يُعد بين أبرز معالم الحضارة الإسلامية في مدينة طشقند، ويتمتع بمكانة مميزة بين أهم المعالم الأثرية والسياحية في جمهورية أوزبكستان، إذ يعود تاريخ بناء أجزاء منه إلى العام 975 ميلادي، فيما تم إعادة بناء جامع حضرة إمام في العام 2007 على الطراز المعماري الإسلامي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي الإمارات حمدان بن محمد بن راشد أوزبكستان طشقند بن محمد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يبدأ زيارة رسمية إلى أوزبكستان

يغادر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، غداً الجمعة، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية إلى أوزبكستان.

 ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يلتقي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة، عدداً من كبار المسؤولين، لبحث تعزيز علاقات التعاون، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يغادر الدولة غداً على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان، حيث يلتقي سموه عدداً من كبار المسؤولين، لبحث تعزيز علاقات التعاون وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين… pic.twitter.com/e0KqVNBBAT

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يزور جامع "حضرة الإمام" في طشقند بأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في طشقند
  • حمدان بن محمد يزور جامع “حضرة الإمام” في طشقند
  • حمدان بن محمد يصل طشقند في مستهل زيارة رسمية إلى أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان في طشقند.. ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • فيديو| حمدان بن محمد يصل أوزبكستان في مستهل زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يصل أوزبكستان في مستهل زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يتوجه إلى أوزبكستان في زيارة رسمية غداً
  • حمدان بن محمد يبدأ زيارة رسمية إلى أوزبكستان