مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوحدة وبني ياس يكتفيان بـ «النقطة» رونالدو يقود النصر إلى تخطي الوحدة

تختتم اليوم «الجولة الرابعة» من «دوري أدنوك للمحترفين» لكرة القدم، بإقامة مباراتين، يلتقي الجزيرة والنصر في «حوار مرتقب» يسعى فيها كل منهما لـ«تضميد الجراح»، عقب الخسارة في الجولة الماضية، فيما يكون الموعد مع لقاء «المذاق الخاص» بين خورفكان وكلباء.


وعلى استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، يدرك الجزيرة، أن «الخطأ ممنوع»، بعدما تجرع الخسارة مرتين في أول ثلاث جولات، فيما يريد النصر العودة إلى «درب» النتائج الإيجابية، بعد تعثره في الجولة الماضية، عقب انطلاقة قوية بحصد الفوز مرتين.
وسيكون «فخر أبوظبي» مطالباً بتقديم صورة مقنعة، على عكس المباريات الماضية، إذ بدأ الضغط يزداد على المدرب المغربي الحسين عموتة، فيما يدرك «العميد» بقيادة ألفريد شرودر، أن التعويض مطلوب سريعاً في هذه المرحلة من الموسم، من أجل البقاء في دائرة المنافسة.
ويحمل اللقاء عودة خاصة للمهاجم علي مبخوت مع النصر إلى الملعب الذي صنع فيه أمجاده بتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لـ «دورينا»، حيث يواجه رفقاء الأمس، في مباراة يتطلع فيها أيضاً إلى استعادة حاسته التهديفية.
ويعتمد «الأزرق» بشكل واضح على المغربي عادل تعرابت الذي أسهم في 7 من آخر 11 هدفاً للنصر في الدوري، بتسجيله 5 أهداف، وصناعة هدفين.
من جانبه، يتطلع الجزيرة إلى تفادي «الحصيلة الأقل» في أول أربع جولات من الموسم، والتي تعود إلى موسم 2017-2018، عندما حقق أربع نقاط فقط وقتها.
وعلى استاد صقر بن محمد القاسمي، يلتقي خورفكان وكلباء، وكل فريق يطمع في حصد «النقاط الكاملة»، ما بين «النسور» الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم في الجولة الماضية على حساب العروبة، و«النمور» الذي اقتنص التعادل أمام الوصل «حامل اللقب» في الجولة الأولى، فيما يملك مباراة مؤجلة أمام العين، ليكون رصيده نقطة واحدة من مباراتين إلى الآن. وقام خورفكان بصفقات لتعزيز صفوفه، خلال الأيام الماضية، أبرزها انضمام «الثلاثي» عبدالله الرفاعي، وعبدالله النقبي، وجمال الحوسني، كما قام كلباء بالخطوة نفسها بضم السلوفيني ميها بلازيتش، والألبناي ريان، وعلي ڤودا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد كلباء خورفكان الجزيرة والنصر الجزيرة النصر دوري أدنوك للمحترفين فی الجولة

إقرأ أيضاً:

«الانضباط» تُنذر النصر وشباب الأهلي بسبب «الجمهور»

معتصم عبدالله (أبوظبي)
وجهت «لجنة الانضباط» باتحاد الكرة، عقوبة «لفت نظر» لناديي النصر وشباب الأهلي على التوالي، بسبب تصرفات الجماهير في مباراتي الفريقين أمام الوصل والوحدة، ضمن «الجولة الثالثة»، لدوري أدنوك للمحترفين.
وأنذرت الانضباط في اجتماعها الدوري، برئاسة المستشار سعيد الحوطي، نادي النصر بسبب «قيام جماهيره إلقاء عبوات السوائل على لاعبي الفريق المنافس داخل الملعب»، وذلك خلال مباراة «الديربي» أمام مضيفه الوصل 1-3 في الجولة الثالثة للدوري.
ووجهت اللجنة عقوبة «لفت نظر» لنادي شباب الأهلي، لقيام جماهيره باستخدام «عبوات الدخان»، خلال مباراة «الفرسان» أمام ضيفه الوحدة 5-4.

 

أخبار ذات صلة لاعب «الفرسان» السابق في قائمة منتخب البرازيل مجلس إدارة رابطة المحترفين يستعرض سير العمل


وكانت الانضباط وجهت «لفت نظر» لنادي عجمان بسبب سلوك جماهيره تجاه حكم مباراة «البرتقالي» أمام شباب الأهلي 1-2 في الجولة الثانية للدوري.
وتتدرج عقوبات الانضباط بسبب «سلوك الجماهير» بدايةً بلفت النظر، الإنذار، وصولاً الى الغرامات المالية، 
وتصدر ناديا بني ياس والنصر على التوالي قائمة «السلوك المنضبط» في الموسم الماضي 2023-2024، بخلو سجلات الناديين من أي غرامة مالية في 5 مسابقات على صعيد المحترفين شملت «كأس رئيس الدولة، دوري أدنوك للمحترفين، كأس السوبر الإماراتي، كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ودوري المحترفين تحت 21 عاماً».
وانخفضت قيمة الغرامات المالية على اندية المحترفين في الموسم الماضي بما نسبته 44%، حيث وصل إجمالي الغرامات المالية لموسم 2023-2024 إلى نحو 973 ألف درهم، مقابل 2.183.000 مليون درهم بنهاية موسم 2022-2023.

مقالات مشابهة

  • غضب مدرب الوحدة على حكم لقاء النصر
  • ‎الدخيل عن مواجهة النصر في كأس الملك: صعبة
  • قمة مغربية بين الجيش الملكي ونهضة بركان
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • الكشف عن النادي العالمي الذي سيواجه النصر
  • بابكر فيصل لسودانايل: حوار النائب العام في قناة الجزيرة عكس الدرك السحيق الذي انحطت فيه أجهزة العدالة في السودان
  • أسوشيتيد برس: النصر الذي تطمح إليه إسرائيل على حزب الله ربما يكون بعيد المنال
  • العين يستضيف الوصل.. والشارقة أمام البطائح
  • «الانضباط» تُنذر النصر وشباب الأهلي بسبب «الجمهور»