أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة «كنز الجيل» في فروع «الفنون»، و«الإصدارات الشعرية»، و«المجاراة الشعرية»، والتي ضمت 14 عملاً من 6 دول.


واعتمدت اللجنة العليا للجائزة، برئاسة عبد الله ماجد آل علي، المدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية، خلال اجتماعها، الذي عُقِد مؤخراً في أبوظبي، الأعمال المرشحة للفوز في ثلاثة فروع، فيما حجبت جائزة فرعي «الدراسات والبحوث» و«الترجمة» لهذا العام، وذلك بعد مراجعة تقارير المحكمين من قبل أعضاء اللجنة، الشاعر الإماراتي عبيد بن قذلان المزروعي، والباحث الكويتي الدكتور عبد الله بن غليس، والناقدة والشاعرة الإماراتية الدكتورة عائشة الشامسي، والملحن والفنان والباحث المصري حسن زكي.
وتتضمن القائمة القصيرة لفرع «الفنون» ست لوحات فنية هي: «الأمل» للفنان خالد سباع من الجزائر، و«الوطن سور» للفنان إحسان حاكم من العراق، و«UAE» للفنانة مهسا دواجي من إيران، و«يا ذا الشباب» لنجاة فاروق من مصر، و«العزم والإقدام» للفنانة سمية عزيز من العراق، و«سيوف وغطاريف» للفنان مهند البدراوي من العراق.
وتتنافس في القائمة القصيرة لفرع «الإصدارات الشعرية» ثلاثة دواوين من دولة الإمارات، وهي: «الثلث الآخر للغياب»، للشاعرة شيخة الجابري، والصادر عن مؤسسة نبطي للنشر في العام 2022. و«تواقيع»، للشاعر عتيق الكعبي، والصادر عن مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي في العام 2021. و«شيّ آخر»، للشاعر حمدان السماحي، والصادر عن دائرة الثقافة - الشارقة في العام 2023.
في حين تتنافس على جائزة فرع «المجاراة الشعرية» خمس قصائد هي: «شعب زايد» للشاعر حامد الهاشمي من دولة الإمارات، و«دروع الأوطان» للشاعر أنس آل مسيعد من المملكة العربية السعودية، و«الشيخ ناض»، للشاعر فيصل العتيبي من المملكة العربية السعودية، و«غيث الملاهيف» للشاعر سعد الأحبابي من دولة الإمارات، وقصيدة «سيد العواريف» للشاعر سامي الشرابي من المملكة العربية السعودية.
وشهدت دورة هذا العام من جائزة كنز الجيل، التي تستلهم مسمّاها من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نمواً كبيراً في عدد المشاركات، بنسبة بلغت 128% مقارنة بعدد المشاركات في الدورة السابقة، بواقع 600 مشاركة من 24 دولة، منها 19 عربية، ما يرسخ المسار الرائد للجائزة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها منذ انطلاقها في العام 2021.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة كنز الجيل الإمارات أبوظبي مركز أبوظبي للغة العربية فی العام

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم.. عيار 21 يسجل 280.58 ريال

سعر الذهب في السعودية اليوم، اهتم الكثيرون خلال الساعات الأخيرة بالاطلاع على الملاذ الآمن لهم خلال السنوات الماضية، بالتزامن مع حالة تذبذب الاقتصاد العالمي واضطراب سعر الدولار نظرًا للحروب العالمية والإقليمية.

ووفق لوسائل الإعلام بالمملكة العربية السعودية، واصل سعر الذهب اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر، ارتفاعه حيث وصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة على الإطلاق في ظل زيادة الطلب العالمي على المعدن الأصفر النفيس.

أسعار الذهب في السعودية

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات إخبارية متنوعة على مدار الساعة لقرائها، ننشر سعر الذهب في السعودية اليوم والذي جاء كالتالي..

وصل سعر جرام الذهب عيار 24 في مستهل التعاملات الصباحية في السعودية اليوم إلى حوالي 320.67 ريال سعودي مقارنة مع 308.40 ريال الأسبوع الماضي.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 في السعودية اليوم حوالي 293.94 ريال سعودي مقارنة مع 282.70 ريال الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم حوالي 280.58 ريال سعودي مقارنة مع 269.85 ريال الأسبوع الماضي.

فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 في السعودية اليوم إلى حوالي 240.50 ريال سعودي مقارنة مع 231.30 ريال الأسبوع الماضي.

سعر الذهب عالميًا

أما على المستوى العالمي سجل الذهب مستوى قياسي في الارتفاع في المعاملات الفورية اليوم الأربعاء حيث وصل عند 2665.10 دولارًا للأوقية، وصعدت أيضا العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2682.60 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 32.11 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.4% إلى 989.60 دولارًا، وخسر البلاديوم 0.2% مسجلًا 1054.75 دولارًا للأوقية.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعلن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة كنز الجيل
  • هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية تشاركان في «معرض الفرس للجديدة» في المغرب
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • "أبوظبي للتنقُّل" يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم.. عيار 21 يسجل 280.58 ريال