صحيفة اليوم:
2024-09-27@23:27:07 GMT

الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباس

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباس

واصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا، وأفادت تقارير بأنه استولى على قريتين أخريين في منطقة دونباس الصناعية المتنازع عليها.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، السيطرة على قرية مارينيفكا ومدينة أوكرانيسك الصغيرة هذا الأسبوع.حرب روسيا وأوكرانياولم يرد أي تأكيد لذلك من قيادة الجيش الاوكراني في كييف، فيما أشار تقرير لهيئة الأركان العامة الأوكرانية صباح الجمعة، إلى أن مارينيفكا لا تزال في حالة قتال.


أخبار متعلقة ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلينتهديدات باستخدام السلاح النووي وبحرب عالمية ثالثة.. هذه التفاصيلوبخصوص الوضع قرب مدينة أوكرانيسك، التي وصفها المراقبون العسكريون الأوكرانيون بأنها أصبحت تحت سيطرة روسيا منذ أيام، فإنه أصبح أكثر وضوحا.
وتقع كلتا المستوطنتين في منطقة دونيتسك على خط المواجهة بين المدن الأكبر بوكروفسك وكوراخوف وفوليدار، إذ حققت القوات الروسية في الأشهر الأخيرة مكاسب متزايدة تدريجيًا ولكنها مكلفة.سقوط المدينة المحاصرةوأشار تقرير قيادة الجيش الأوكراني الخميس، إلى عدد كبير نسبيًا من الهجمات الروسية بلغ 187 هجومًا، مع التركيز بشكل رئيسي على بوكروفسك.
وبات الوضع في فوليدار أكثر حرجًا، إذ توقع المدونون العسكريون سقوط المدينة المحاصرة تقريبًا في غضون بضعة أيام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو كييف الجيش الروسي روسيا أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

فخ الإغراءات .. كيف يُستدرج الشباب المصري للقتال مع الجيش الروسي؟

كشف تحقيق استقصائي، كواليس استقطاب الجيش الروسي للشباب المصري بطرق عديدة للتجنيد والمشاركة في الحرب الأوكرانية.

وتحت عنوان "الفخ الروسي" أكد موقع مصراوي أن الجيش الروسي يغري الشباب المصري بالمال والجنسية، للقتال في الحرب الأوكرانية والدفع بهم في الصفوف الأمامية.

وأشار التحقيق إلى أن استقطاب المصريين للمشاركة كمطوعين في صفوف الجيش الروسي تسبب في وفاة عدد منهم قبل تحقيق حلمهم بالجنسية الروسية.


وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط / فبراير 2022، عندما شنت روسيا هجومًا عسكريًا شاملًا على أوكرانيا، إلا أن جذور النزاع تعود إلى عام 2014، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

وأعقب التصعيد أعمال قتالية في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، فيما تواجه أوكرانيا تحديات عسكرية واقتصادية هائلة، حيث أدى النزاع إلى تدمير واسع للبنية التحتية، وفقدان كبير في الأرواح، وتكبدت روسيا أيضًا خسائر كبيرة، مع تقديرات تشير إلى مقتل آلاف الجنود.

وخلال الحرب، قامت روسيا بإغراء المتطوعين من مختلف الجنسيات للانضمام إلى قواتها المسلحة، في إطار جهودها لتعزيز أعداد قواتها في الميدان، خصوصًا مع ارتفاع الخسائر في صفوف الجيش الروسي، مقابل بعد الإغراءات كالحوافز المالية ورواتب مرتفعة للمتطوعين


وكشف التحقيق عن شبكة روسية لتجنيد العرب وخصوصا المصريين والسوريين، وكيفية إغرائهم بالمال ووعد الحصول على الجنسية الروسية بعد القتال سنة على الجبهة.

يمكنك قراءة التحقيق، وقصص الشباب الذين سقطوا في الفخ تحت إغراء المال والجنسية، على الرابط هنا

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 649 ألفًا و170 جنديًا
  • بلينكن: التصعيد في لبنان سيجعل الوضع أكثر صعوبة
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل لا ترى جدوى من الهدنة مع حزب الله
  • شرطة الاحتلال: سقوط قذائف واندلاع عدة حرائق في منطقة صفد شمال إسرائيل
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • فخ الإغراءات .. كيف يُستدرج الشباب المصري للقتال مع الجيش الروسي؟
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك
  • ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى أكثر من 80 حالة في ولاية سنار