وصف النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني قرار مجلس النواب بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي ومنحها لنفسه، بأنه قرار باطل.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية عقدها مع عدد من الشخصيات القيادية والاجتماعية ببلدية طرابلس المركز ضمت نخبا من السياسيين والأكاديميين والمفكرين، وأعيان طرابلس، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وقال الكوني إنه “لا توجد دولة في العالم البرلمان هو القائد الأعلى للجيش فيها” مبينا أن اختصاصات المجلس الرئاسي محددة وفق الاتفاق السياسي.

وأشار الكوني إلى أن من صلاحية المجلس الرئاسي استصدار “مراسيم رئاسة”، تهدف لإنقاذ البلاد من الانزلاق في الفوضى، موضحا بأن قرارات المجلس الرئاسي تؤخذ بإجماع أعضائه وليست منفردة.

وشدد النائب بالمجلس الرئاسي في حديثه مع النخب على ضرورة استقلالية القضاء وعدم التدخل في اختصاصاته وتنفيذ الأحكام الصادرة عنه.

كما ثمن الكوني دور مؤسسات المجتمع المدني، مشددا على ضرورة أن تكون تبعيتها للدولة حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها.

المصدر: المجلس الرئاسي

الكوني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الكوني

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية

أعلن المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية عن منح حقوق امتياز استكشاف موارد النفط والغاز في المنطقة البرية رقم (2) الواقعة ضمن منطقة الظفرة في أبوظبي لصالح شركة النفط والغاز الوطنية الماليزية “بتروناس”. تُعد اتفاقية الامتياز هي ثالث اتفاقية استكشاف تُمنح لشركة بتروناس مما يؤكد على مكانة أبوظبي كوجهة رائدة وموثوقة للاستثمارات العالمية في مجال قطاع الطاقة بفضل البنية التحتية المتطورة.

تحصل بتروناس بموجب اتفاقية الامتياز على نسبة 100% من حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية (2) والتي تبلغ مساحتها 7,320 كيلومتر مربع. وسوف يتم استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي في عمليات التنقيب مما سيسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد الطاقة في إمارة أبوظبي.

يذكر أن منح الامتياز لشركة بتروناس تم عقب استكمال الجولتين الأولى والثانية من مزايدات أبوظبي التنافسية لاستكشاف النفط والغاز في عامي 2018 و2019، والتي  أثمرت عن منح حقوق امتياز الاستكشاف في 11 منطقة مختلفة بالإمارة إلى مجموعة من الشركات الدولية الرائدة في قطاع الطاقة.

يأتي منح الامتياز متسقاً مع سياسات إمارة أبوظبي المتعلقة بالشؤون المالية والاستثمارية والاقتصادية والموارد الطبيعية والتي يشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، ويعمل على ضمان توافقها مع الاستراتيجيات الشاملة للإمارة، بالإضافة إلى متابعته لأداء الجهات المعنية بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي وضمان بناء مستقبل مشرق ومستدام للأجيال القادمة.


مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • العرادي: “اتفاق المصرف المركزي” تصحيح لعبث المجلس الرئاسي
  • الكوني: المجلس الرئاسي لديه صلاحية إصدار مراسيم تنقذ ليبيا من الفوضى
  • القبض على مشتبهين بخطف عضو بالمجلس الأعلى للدولة
  • «الكوني» يعقد جلسة حوارية مع أعيان بلدية طرابلس
  • الرئاسي يدعو النواب إلى إعادة النظر في إنشاء المحكمة الدستورية العليا، ويقول إن “توقيته مثير للقلق”
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية
  • استئناف جنوب طرابلس تقضي ببطلان جلسة انتخابات رئاسة الأعلى للدولة
  • المجلس الرئاسي: ولي عهد الكويت يدعم كل خطوات “المنفي” لتعزيز الأمن في ليبيا