زنقة 20. الرباط

تحول خبر فرض النظام العسكري الجزائري التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربية إلى مادة دسمة للسخرية على شبكات التواصل الإجتماعي لدى المغاربة.

وخلف الخبر المضحك للنظام الجزائري موجة من السخرية في صفوف المغاربة، خاصة وأن رغبة المغاربة للسفر وزيارة الجزائر تكاد تكون منعدمة، بإستثناء أفراد العائلات المختلطة.

وتناقل ألاف المغاربة صوراً لطوابير وهمية لمواطنين مغاربة وهم ينتظرون دورهم للحصول على تأشيرة زيارة “ثالث أقوى إقتصاد في العالم” حسب تبون، للسخرية من القرار الجزائري.

ويرى متتبعون أن القرار الصادر عن الخارجية الجزائرية، هو قرار للجنرالات المتحكمين في زمام البلاد، وتم إتخاذه لتصريف الوضع المتأزم الداخلي لتقديم المغرب كسبب لكل الأزمات في البلاد، وبالتالي إعداد الجزائريين بالتجييش الإعلامي لقبول هذا القرار المتعجرف والغبي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

و قالت الخارجية الجزائرية في بلاغ لها ، أن “الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أوت 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص”.

بلاغ وزارة الشؤون الخارجية ، ذكر أن ” النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني، فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس، فضلا على نشر عناصر استخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

و اعتبر بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن ” هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية”.

مقالات مشابهة

  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً
  • الجزائر تعيد فرض التأشيرة على المغاربة.. والقرار يواجه دعوات مغربية للرد بالمثل
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • اليأس والعزلة الدولية يدفعان نظام الكبرانات لفرض التأشيرة على المغاربة والتخطيط لمنع الجزائريين من زيارة المغرب
  • الجزائر تفرض التأشيرة على المواطنين المغاربة.. لماذا؟
  • الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي
  • الجزائر تفرض التأشيرة على الرعايا المغاربة
  • نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة
  • فرنسا تؤكد أنها وافقت على 90% من طلبات المغاربة للحصول على التأشيرة