أعربت نيرة الأحمر عضو مجلس إدارة الزمالك عن سعادتها بتتويج الفريق الأبيض بلفب السوبر الأفريقي.

نيرة الأحمر: الإدارة تحمل فوق طاقة البشر

قالت نيرة في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري أن مجلس الإدارة تحمل فوق طاقة البشر واتهامات واتهامات لكن كان لديهم ثقة في لاعبي الزمالك واستحقوا الفوز.

صدمة في القمة: الزمالك يهزم الأهلي ويحقق مفاجأة مدوية.

. ملخص مباراة الأهلي والزمالك (فيديو) الأبيض يبيض الوجه: الزمالك يفوز على الأحمر ويحصد لقب السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه

وتوج فريق  الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3  بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الزمالك الاهلي والزمالك الأهلي الزمالك بطولة كأس السوبر الإفريقي بطولة كأس السوبر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

الأهلي ضد الزمالك.. أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر تشكيلة الفريق الرسمية لمواجهة الفارس الأبيض، والمقرر إقامتها مساء اليوم، في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المملكة أرينا» بالرياض.

الأهلي يسعى لمواصلة الهيمنة الإفريقية من بوابة السوبر الإفريقي أمام الزمالك

ويشارك الأحمر في كأس السوبر الإفريقي، بعد أن نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك على حساب نظيره الترجي التونسي، ليواصل الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الإفريقية.

الأهلي

وقبل تلك المواجهة تمكن النادي الأهلي، من العبور كما هو معتاد إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره جورماهيا الكيني، بنتيجة (6-0) بمجموع المباراتين.

غيابات الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

ويفتقد كولر خلال مباراة اليوم أمام الزمالك، لخدمات الظهير الإيسر المخضرم النجم التونسي علي معلول للإصابة، بالإضافة إلى كريم فؤاد، بينما يغيب كريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح وكريم الدبيس ومصطفى أبو الخير وسمير محمد ومصطفى مخلوف لأسباب فنية.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

ويحشد المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أسلحته من أجل اقتناص لقب السوبر الإفريقي من أنياب الزمالك.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

تشكيل الأهلي ضد الزمالك
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحيى عطية الله ياسر إبراهيم رامي ربيعة محمد هاني
في خط الوسط إمام عاشور مروان عطية أكرم توفيق بيرسي تاو
في خط الهجوم حسين الشحات وسام أبو علي
ماذا يقول التاريخ عن مباراة الأهلي والزمالك الإفريقية؟

لعب الأهلي مع الزمالك عشر مباريات في بطولات الأندية الإفريقية، منها تسع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في كأس السوبر الإفريقي، فاز الأهلي في ست مباريات وفاز الزمالك في مباراة واحدة وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي سبعة عشر هدفا وسكنت شباكه عشرة أهداف، وكان الفوز الوحيد للزمالك في كأس السوبر الأفريقي التي أقيمت في جوهانسبرج يوم 16 يناير 1994.

مباريات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

والتقى الأهلي والزمالك في 237 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 105 مباراة وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 77 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 360 هدفا وسكنت شباكه 248 هدفا.

يذكر أن فريق الأهلي تأهل للعب مباراة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-2024 بتخطي الترجي التونسي في نهائي البطولة بنتيجة 1-صفر في مجموع المباراتين (0-0، 1-0)، بينما تأهل الزمالك بعد الفوز بكأس الكونفيدرالية الموسم الماضي 2023-2024 بتخطي نهضة بركان المغربي بالتعادل 2-2 في مجموع المباراتين (1-2، 1-0) واحتساب هدف الزمالك بالمغرب بهدفين.

فاز الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي ثماني مرات ويحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، يليه الزمالك وفاز بالبطولة أربع مرات، ثم مازيمبي الكونغولي ثلاث مرات، يليه كل من النجم الساحلي التونسي وإينمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي برصيد بطولتين لكل منهم.

كما فاز بالسوبر الإفريقي مرة واحدة كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي والمغرب الفاسي ونهضة بركان من المغرب، وأفريكا سبور وأسيك من كوت ديفوار، وأورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب أفريقيا، وهارتس أوف أوك الغاني ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي
  • فيديو.. لحظة خروج لاعبي الزمالك من المنطقة المختلطة ورقصة على طريقتهم الخاصة بالكأس
  • لقطة تتويج الزمالك بكأس السوبر وتحية الجماهير لعبد الواحد السيد لحظة خروجه
  • جوميز: «الزمالك كبير واستحق الحصول على السوبر الإفريقي أمام فريق كبير»
  • نيرة الأحمر: مبروك السوبر ومجلس الإدارة تحمل فوق طاقة البشر
  • أول تعليق من تركي آل الشيخ بعد تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي
  • شاهد.. مراسم تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • حسام عبد المجيد: الزمالك استعد جيدًا لمباراة الأهلي في السوبر الإفريقي